Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر January 12, 2020
A A A
شركة تكافئ موظفيها غير المدخنين!
الكاتب: الشرق الاوسط

منح رئيس شركة تدريب لموظفيه المدخنين حافزاً لمحاولة التخلص من هذه العادة الضارة عن طريق مكافأة غير المدخنين بأربعة أيام إجازة سنوية إضافية في السنة.
وفي التفاصيل أنّ المدير دون برايدن قال إنه لاحظ أن موظفيه الذين يدخنون يقضون ما يصل إلى ساعة كل يوم في استراحات التدخين. ويبقى غير المدخنين خلال ذلك الوقت على مكاتبهم مستمرين بالقيام في مهامهم.
وبرايدن، الذي يدير شركة الخدمات اللوجستية “كي سي جيه” للتدريب في ستراتون بمقاطعة ويلتشير البريطانية، قرر بدء هذا العام بسياسة جذرية جديدة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقال: “أشاهد الموظفين وهم يدخنون. لديهم أربع أو خمس أو حتى 10 سجائر في اليوم ويستغرقون نحو 10 دقائق لتدخين كل سيجارة”، مضيفاً: “انظر إلى الموظفين الآخرين خلال أخذ المدخنين لاستراحاتهم، وأجدهم يقومون بعملهم، لذلك اعتقدت أنه يجب مكافأتهم”.
وأشار برايدن إلى أنه في العام الماضي: “رأيت شيئاً ما على وسائل التواصل الاجتماعي يشير إلى أن العمال الذين لا يدخنون يجب أن يحصلوا على أربعة أيام عطلة إضافية. كان الجميع يقولون إنها فكرة رائعة، لكن لا أحد فعل ذلك. لذا جئت إلى العمل في بداية كانون الثاني وأخبرت الموظفين أننا سنبدأ اتباع هذه الفكرة”.
وأضاف برايدن أنه عندما أصدر هذا القرار، قال بعض الموظفين لديه إنهم لن يدخنوا بعد الآن، لكنه علق قائلا: “إذا كان بإمكانكم الإقلاع عن التدخين لمدة 12 شهراً، فسنمنحكم أربعة أيام إضافية”.
بدوره، قال كرزيستوف كرزيوزيكا، أحد موظفي الشركة، وهو ليس من المدخنين، إنه “فوجئ” بالسياسة الجديدة، متابعاً: “لقد ذكر المدير هذه الفكرة منذ أسابيع قليلة، لكنني اعتقدت أنه كان يقترحها فقط ولن يحدث شيء. إنه لأمر مدهش للغاية، وأعتقد أنها فكرة رائعة ويمكن أن تحفز الناس على الإقلاع عن التدخين”.