Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر April 11, 2018
A A A
فنيانوس يعلن تعديل مسار بعض الرحلات الجوية والحوت لموقعنا : لن نلغي اي رحلة

أوضح وزير الاشغال المحامي ​يوسف فنيانوس​ أنه “نظرا لقرار الوكالة الاوروبية للطيران وحفاظا على سلامة الماحة الجوية تم تعديل مسار بعض رحلات ​طيران الشرق الأوسط​ من وإلى لبنان أي من دون المرور فوق ​سوريا​ او شمالي قبرص تخوفا من الضربات الجوية والصواريخ​ ومن التشويش على الطيران”.
و أكد فنيانوس أنه “لا داع للذعر على الاطلاق، فطيران الشرق الأوسط يطير فوق ​الاراضي السورية​”، مشيراً إلى أن “القرار إتّخذ لمدة 72 ساعة ولن يكون هناك أي تغيير في أوقات الرحلات”.ئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط السيد محمد الحوت مع فريق فني من الشركة والمدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين ووفد من مديرية الطيران حيث تم البحث في الموضوع.
وكان الوزير فنيانوس عقد عدة اجتماعات اليوم في مكتبه، وتناول بعد الظهر مع رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط السيد محمد الحوت وفريق فني من الشركة والمدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين ووفد من مديرية الطيران تحذير الوكالة الاوروبية للسلامة الجوية شركات الطيران الى توخي الحذر في شرق المتوسط لإحتمال شن ضربات جوية في سورية خلال ال 72 ساعة. لأن هناك احتمالاً لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

نتيجة ذلك لفت الوزير فنيانوس الى انه بعد التداول بما جرى، تم اتخاذ اجراء احترازي بتعديل خطوط مسار الطيران حتى منتصف ليل الجمعة حفاظاً على حركة الملاحة الجوية. احتمالاً لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

واشار البيان الصادر عن المجتمعين الى انه: دعت الوكالة الاوروبية للسلامة الجوية شركات الطيران الى توخي الحذر في شرق المتوسط لإحتمال شن ضربات جوية في سوريا خلال ال 72 ساعة. وان هناك احتمالاً لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

وشمل بيان الوكالة المنطقة التي تغطي المجال الجوي القبرصي والمياه المحيطة بها، لذلك قررت وزارة الاشغال كإجراء احترازي تعديل بعض المسارات الجوية حتى مساء يوم الجمعة حفاظاً على حركة الملاحة الجوية.
وفي تصريح لموقع المرده اكد رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط السيد محمد الحوت انه تم تعديل رحلات الشركة دون الغاء اي رحلة وتم تعديل المسارات اعتبار من مساء اليوم وحتى مساء الجمعة الى الخليج واوروبا.