Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر August 1, 2023
A A A
سيدات إنكلترا والدنمارك يصعدن إلى ثمن النهائي

حسم منتخبا إنكلترا والدنمارك تأهلهما عن المجموعة الرابعة إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 عقب تغلب الأول على الصين بستة أهداف مقابل هدف وانتصار الثاني على هايتي بهدفين دون رد الثلاثاء في آخر جولات دور المجموعات.

وتمكنت سيدات إنكلترا بطلات أوروبا من تخطي عقبة الصين بسهولة عقب سيطرتهن على أحداث المباراة منذ بدايتها بفض هدف مبكر أحرزته أليسيا روسو في الدقيقة 4 فيما أضافت لاورين هيمب الهدف الثاني في الدقيقة 26 ثم سجلت لاورين جيمس الهدف الثالث في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني أحرز المنتخب الصيني هدف تضييق الفارق عبر لاعبته وانغ شوانغ في الدقيقة 57 من ركلة جزاء قبل أن تعود لاورين جيمس وتحرز الهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 66.

وانهارت دفاعات المنتخب الصيني في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وتمكن الإنكليزيات من إحراز هدفين عبر كلوي كيلي في الدقيقة 77 وراشل دالي في الدقيقة 84.

وفي المواجهة الأخرى تخطت الدنمارك بصعوبة عقبة هايتي بالتغلب عليها بهدفين نظيفين أحرزتهما كل من بيرنيل هاردير من ركلة جزاء في الدقيقة 21 وساني ترويلسغارد في الدقيقة 90+10.

وحصدت سيدات المنتخب الإنكليزي بذلك العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط وتأهلن إلى ثمن النهائي في الصدارة فيما حل المنتخب الدنماركي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وجاءت الصين ثالثة برصيد 3 نقاط وظلت هايتي في المركز الرابع والأخير بدون أي رصيد.