Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر March 2, 2018
A A A
سيتي يصفع آرسنال وبرشلونة يتعثر..
الكاتب: اللواء

ضاعف المتصدر مانشستر سيتي من متاعب مضيفه أرسنال، بفوزه عليه 3-0 مساء الخميس، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من برناردو سيلفا (15) ودافيد سيلفا (28) وليروي ساني (33).
وكان مانشستر سيتي تغلّب على أرسنال بثلاثية نظيفة أيضا مساء الاحد على ملعب «ويمبلي»، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.
وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 75 نقطة في الصدارة، بفارق 16 ناقطة عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد، فيما بقي رصيد أرسنال عند 45 نقطة وبقي في المركز السادس، بفارق 10 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهّل إلى الأدوار التمهيدية من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
هذا وفرض فريق لاس بالماس التعادل على برشلونة 1-1 في الجولة الـ26  من منافسات الدوري الإسباني.
سجل أهداف اللقاء من برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 20 بينما هدف لاس بالماس من ركلة جزاء سجلها جوناثان كالياري بالدقيقة 49.
ورفع برشلونة رصيده لـ66 نقطة في صدارة الليغا بينما بالماس رفع رصيده لـ20 نقطة بالمركز الـ18
ويواجه برشلونة الأحد ملاحقه المباشر أتليتيكو مدريد الذي يتمتع حاليا بالروح القتالية نفسها التي ساعدته في إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في 2014.
وسيعود الفريق إلى ملعب كامب نو الذي شهد تتويجه باللقب حيث يسعى لإلحاق أول هزيمة بمضيفه برشلونة المتصدر لينعش آماله في الفوز بلقب جديد.
وبعد بداية متعثرة هذا الموسم خرج بسببها من دوري أبطال أوروبا نجح فريق المدرب دييغو سيموني في تجاوز عثرته عندما حقق ثمانية انتصارات متتالية في كل المسابقات.
وفي آخر مباراتين في الدوري سحق أتليتيكو مدريد كلا من أشبيلية بنتيجة 5-2 ثم ليغانيس بنتيجة 4-صفر ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في 26 مباراة.
وهذا هو نفس عدد النقاط التي حصل عليها في هذه المرحلة من الدوري عندما نجح في التفوق على غريميه الأكثر ثراء ريال مدريد وبرشلونة قبل أربعة أعوام.
وانتزع أتليتيكو مدريد اللقب عندما تعادل 1-1 مع برشلونة في كامب نو.
ولم يحقق أتليتيكو مدريد الفوز على برشلونة في ملعبه في كامب نو منذ 2006 لكن برشلونة بقيادة إرنستو بالبيردي لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال أوروبا.
ويتأخر أتليتيكو مدريد حاليا بخمس نقاط عن برشلونة.
وإذا فاز الفريق الكتالوني على فريق المدرب سيميوني الأحد المقبل فإن الفارق سيرتفع إلى ثماني نقاط وبحال حصول العكس فان الفارق سيتقلصزلنقطتين قبل 11 مباراة متبقية في الدوري.
وتلقى جيرونا الذي عادة ما يكون صامدا هزيمة ثقيلة أمام برشلونة بنتيجة 6-1 في المباراة الأخيرة التي أظهر فيها البرازيلي فيليب كوتينيو أخيرا اندماجا مع الثنائي الهجومي لويس سواريز وليونيل ميسي ما يبشر بمنافسة مثيرة بين خطي هجوم برشلونة وأتليتيكو مدريد في مواجهة الأحد المقبل.