Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر June 29, 2021
A A A
سوريا عن اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش”: أميركا أعدت بياناته سلفًا

وجهت الخارجية السورية انتقاداتها لاجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” مؤكدة أن بيانات هذا الاجتماع معدة سلفًا من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بيان للخارجية السورية أكدت أنها “ترثي لحالة وزراء خارجية بعض الدول التي أُجبرت على الحضور والموافقة على البيانين الجاهزين اللذين أعدتهما الولايات المتحدة وحلفاؤها بشكل مسبق ودون قراءتهما”.

وفي حين اتهم البيان التحالف باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في سوريا والعراق، أكد أن “البيان المتعلق بالتحالف الدولي ضد “داعش” يتحدث عن انتصارات أميركية وغربية وهمية لا وجود لها وعن خطط لهزيمة “داعش” تعرف كل شعوب العالم أنها مضللة وتتناقض مع حقائق السياسات الأميركية على أرض الواقع”.

وشدد البيان على أن قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية هي من أسهمت في هزيمة “داعش”، إضافة إلى الجيش العراقي والمناضلين من أجل هزيمة الإرهاب في المنطقة، مشيرة إلى أن هجمات التحالف كانت “تطال المدنيين الأبرياء والمنشآت المدنية في كل من سوريا والعراق”.

وأضافت الخارجية السورية أن “الادعاء الرخيص بحرص بعض هذه الدول والتنظيمات الإقليمية على تلبية الاحتياجات الإنسانية في سوريا يفضح زيفها فرض الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تمنع وصول الدواء والغذاء والوقود للشعب السوري وقيام الولايات المتحدة بشكل خاص بسرقة النفط والقمح السوريين”.