Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر August 31, 2017
A A A
سوريا تهزم قطر وتقتل آمال تأهلها لكأس العالم

أطاح المنتخب السوري لكرة القدم بآمال منافسه القطري في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حيث فازت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال. ولم يسبق لقطر التي من المقرر أن تستضيف بطولة كأس العالم في عام 2022 المشاركة في كأس العالم من قبل، وكان المنتخب القطري يأمل في الفوز في كلتا المباراتين ليكون لديه أي فرصة للتأهل إلى نهائيات روسيا.

وفي المباراة التي أقيمت في ماليزيا، تقدم نسور قاسيون أولا عبر النجم عمر خريبين، عند الدقيقة السابعة، قبل أن تتعادل قطر عبر اللاعب علي أسد عند الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله. وفي الشوط الثاني، تقدمت سوريا مجددا عبر خريبين عند الدقيقة 55، قبل أن يختتم الجناح محمود المواس أهداف سوريا بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء. وكان مدرب المنتخب السوري قد قال إن الفوز على قطر سيساعد في الحصول على المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تتصدرها إيران، ليبقى أمل التأهل قائما للسوريين.

وبهذا الانتصار، وصل المنتخب السوري للنقطة رقم 12 ليخطف المركز الثالث من أوزبكستان التي خسرت ضد الصين بهدف نظيف، ويتقدم عليها بفارق الأهداف ويصبح على بعد نقطتين فقط من التأهل المباشر إلى مونديال روسيا 2018.