Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر November 4, 2016
A A A
سليمان فرنجيه : لحكومة وطنية
الكاتب: موقع المرده

اكد رئيس كتلة لبنان الحر الموحد النائب سليمان فرنجيه اننا مع تأليف حكومة وطنية لافتاً الى انه اذا عرض علينا امر جيد نقبل به واذا لم يعجبنا فلن نوافق عليه.
كلام فرنجيه جاء بعد لقائه وكتلة لبنان الحر الموحد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في مجلس النواب حيث اكد دعم الكتلة لاي اتفاق يجمع كل الاطراف في هذا الوطن وأمل ان تتألف حكومة وطنية فعلية .
وأضاف: نتمنى ان تتمثل كتلتنا بحقيبة اساسية لافتا الى ان هناك حقائب سيادية وحقائب اساسية وحقائب ثانوية ومع احترامنا لكل حقيبة بحيث لا نعتبر ان هناك وزارة اهم من وزارة ولكن هناك وزارات بفعالية اكبر .
وقال: “نحن سنبقى على تنسيق مع الرئيس بري والرئيس الحريري في هذا الموضوع ونحن على تواصل يومي مع الرئيس بري، اما اذ كان هناك اي احراج فنحن لسنا متمسكين بالدخول الى الحكومة وقلناها من اليوم الاول انه اذا عرض علينا امر جيد نقبل به واذا لم يوافقنا الامر نبقى خارج الحكومة، اما اذا كان هناك بالفعل اجماع وطني ووفاق وطني والمطلوب ان نكون ممثلين في الحكومة فنحن لا نحتاج الى وزارة “بريستيج” بل الى وزارة فعلية والا” الله يوفق”، وسنرى  كيف تسير الامور وعلى اساسها يكون جونا السياسي.
وردا على سؤال حول العلاقة مع رئيس الجمهورية قال: “حتى الان لم تحصل جلسة مصارحة بيننا وبين فخامة الرئيس وعندما تتم المصارحة فيما يخص الفترة الماضية تعود الامور الى طبيعتها ولكن في حال لم تحصل هذه الجلسة نبقى على احترامنا للموقع الاول في لبنان وهو اذا اراد ان يعقد جلسة مصارحة نحن مستعدون واذا لم يرد فهذه مشكلته وليست مشكلتنا، هناك امور سياسية نتعاطى بها معه على اساس انه رئيس الجمهورية اما الامور الشخصية فله الحرية بعقد جلسة المصارحة او عدم عقدها.