Beirut weather 16.32 ° C
تاريخ النشر December 15, 2017
A A A
سلمى حايك: ظلّ لسنوات وحشاً يرعبني!

وصفت النجمة السينمائية المكسيكية المولد – اللّبنانية الأصل سلمى حايك المنتج هارفي واينستين بـ”الوحش”، لتنضم بذلك إلى قائمة نساء “هوليوود” اللواتي يتهمنه بسوء السلوك الجنسي.
وكتبت حايك مقال رأي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الثلاثاء الماضي: “ظلّ لسنوات وحشاً يرعبني”. واصفة بالتفاصيل كيف تعرّضت للتحرش الجنسي والتذمّر والتهديدات.
وقالت إنّ كشف أخريات عن معاناتهن مع واينستين ألهمها للحديث عمّا مرّت به. وتركز كلامها كثيراً على الوقت الذي أدّت خلاله بطولة فيلم “فريدا” عام 2002 عندما قدمت دور الرسامة المكسيكية فريدا كاهلو.
وأشارت إلى أنّها كانت سعيدة لحصولها على فرصة العمل مع واينستين وشركة “ميراماكس” التي كان يملكها حينئذ لأنّ الشركة كانت عنواناً “للجودة والحنكة والجرأة في صناعة الأفلام”، لكن الأمر انتهى بصدها لتقرّب واينستين جنسياً منها أكثر من مرة، وكتبت: “ومع كلّ رفض كان يثور غضب هارفي الماكر”.
وأضافت أنّ واينستين كان يهدّد بوقف إنتاج “فريدا”، وأنّه ضغط عليها لتقديم مشهد جنسي مع امرأة في الفيلم. وقالت سلمى إنّها عندما أدّت المشهد “للمرة الأولى والأخيرة في مسيرتي المهنية.. أصبت بانهيار عصبي”.
ووصفت سلمى واينستين بأنّه “عاشق للسينما بشدّة ويقبل بالمجازفات ويشجع المواهب السينمائية وأب عطوف ووحش”. وأضافت: “لم أظهر لهارفي قطّ كيف كنت أخاف منه”. وتابعت: “إلى أن يحين الوقت الذي تسود فيه المساواة بين الرجال والنساء في مجالنا ليكون للجميع نفس القيمة في كلّ شيء فإنّ مجتمعنا سيظل بيئة خصبة للمفترسين”.