Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر March 21, 2018
A A A
سلطان: لن نسكت على ممارسات محافظ الشمال

أكد المرشح عن المقعد السني في طرابلس على لائحة “العزم” توفيق سلطان، أنه “لن يكون شيطانا أخرس”، مشيرا إلى “مخالفات فاضحة ستؤثر على نزاهة الانتخابات وقانونيتها”، وكاشفا أنه “في صدد التقدم باستدعاء لجانب هيئة الاشراف على الانتخابات وتسجيل هذه المخالفات رسميا”.

وخلال مؤتمر صحافي عقده في منزله قال سلطان: “لن أكون شيطانا أخرس، قبل أن تتفاقم الأمور ونقع في المحظور، وجدت من الأفضل أن أعلن للرأي العام اللبناني عموما وأهلي في دائرة طرابلس والضنية والمنية مخالفات فاضحة ستؤثر على نزاهة الانتخابات وقانونيتها”، مؤكدا “أن قانون الانتخاب الأعرج الذي يطعن فيه وزراء وضعوه ونواب أقروه، قد قبلنا به حرصا على إجراء الانتخابات والتزاما بمضمونه”، مشددا على أن “الأسوأ من قانون الانتخابات هو مقاطعة الاستحقاق، لذلك، فإننا سنخوض الانتخابات على أساس هذا القانون، ونعمل على تصحيحه”.

وتابع: “لكن من وضع القانون وأقره ويشرف على تنفيذه بات يخالفه بشكل فاضح وكأن هذا القانون وضع من أجل منافسيهم، لذلك وجدت من المناسب أن أعلن عن مذكرة مرفوعة لجانب هيئة الاشراف على الانتخابات ووزارة الداخلية وذلك قبل اعلاني الطعن بالانتخابات بعد تفاقم الأمور”.

وإعتبر سلطان أن “هذا الكلام بمثابة إخبار لكل الجهات الرسمية والأهلية داخليا ودوليا المعنية بسلامة الانتخابات ونزاهتها، لذلك سوف أتقدم باستدعاء لجانب هيئة الاشراف على الانتخابات وأسجلها رسميا”.

وكشف عن “اتصال مع وزير الداخلية نهاد المشنوق أطلعه فيه على المخالفات التي يرتكبها محافظ الشمال رمزي نهرا”، لافتا إلى أن المشنوق أبلغه “بعدم نيته في التدخل، عارضا “إجراء مؤتمر صحافي، وهذا ما حصل، فهذا شرف كبير، ولنترك للناس الحكم”.