Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر November 27, 2023
A A A
سلام : بحثنا في الإمكانات المطروحة من دولة قطر لدعم لبنان في ملفي الطاقة والنقل

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، حيث تم عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية.

وزير الاقتصاد
استقبل رئيس المجلس وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الذي وضع الرئيس بري في أجواء ونتائج زيارته الى دولة قطر.
وبعد اللقاء تحدث الوزير سلام: الزيارة الى دولة الرئيس هي لإطلاعه على نتائج زيارتنا المطولة للدوحة ودولة قطر الكريمة، أطلعناه على جولتنا ونتائج زيارتنا والملفات التي تم بحثها وهي مهمة كثيرا للبنان على النطاق الإقتصادي والسياسي والإجتماعي.

أضاف: بحثنا أيضا مع دولة الرئيس الإمكانات التي تطرحها دولة قطر لدعم لبنان في ملفي الطاقة والنقل وملفات أخرى التي تعني الشأن الإجتماعي وهي ملفات لها انعكاساتها الكبيرة على الظروف الاقتصادية والمناخ الاقتصادي العام ، كل المعطيات الإيجابية اطلعنا دولة الرئيس عليها وأبدى كل دعم لمتابعتها، كما أعطانا كل الدعم من أجل الإستمرار في متابعة هذا الملف من خلال اللجنة المشتركة العليا اللبنانية القطرية التي ستنعقد إن شاء الله مطلع العام القادم وتتابع كل هذه الملفات.

دعوة اللجان
على صعيد آخر، دعا رئيس مجلس النواب: لجان المال والموازنة،الإدارة والعدل،الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، المرأة والطفل، الى جلسة مشتركة في العاشرة والنصف من قبل ظهر الاربعاء الواقع فيه 29 تشرين ثاني 2023 وذلك لدرس جدول الأعمال الآتي :

1 – إقتراح القانون الرامي الى إنشاء نظام رعاية صحية أولية شاملة الزامية.

2 – إقتراح القانون الرامي الى تأمين مساهمة مالية لصالح وزارة الصحة العامة.
3 – متابعة درس مشروع القانون الوارد في المرسوم 13760 الرامي الى تعديل بعض أحكام القانون الضمان الإجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الإجتماعية.

4 – إقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانون الضمان الإجتماعي المتعلقة بالمرأة وأولادها (المرسوم رقم 13955 الصادر في 26/9/1963).