Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر September 18, 2016
A A A
سكولز يرى في شفاينشتايغر أفضل شريك لبوغبا
الكاتب: موقع D W

طالب أسطورة مانشستر يونايتد بول سكولز بالاعتماد على الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايغر وذلك بعد النتائج السلبية الأخيرة لفريق “الشياطين الحمر”. سكولز يرى أن بوغبا يحتاج للاعب مثل شفاينشتايغر حتى يقدم الإضافة المرجوة.

فقد أثارت النتائج السلبية الأخيرة التي حققها فريق مانشستر يونايتد الكثير من ردود الأفعال من طرف بعض جماهير النادي والصحافة الإنكليزية. ونال المدرب البرتغالي جوسيه مورينيو والدولي الفرنسي باول بوغبا حصة الأسد من هذه الانتقادات.

مورينيو أو “شبيشل وان” كما يلقبه الكثيرون، خسر مباراتين متتاليتين في غضون أسبوع، الأولى أمام غريمه التقليدي مانشستر سيتي والثانية أمام فاينورد روتردام الهولندي في منافسة الدوري الأوربي. وأثارت التغيرات التي أجراها مورينيو على تشكيلة فريقه أمام فاينورد تساؤلات في أوساط أنصار فريق “الشياطين الحمر”، حيث قام المدير الفني البرتغالي بتغير ثمانية مراكز بالمقارنة مع المباراة السابقة أمام مانشستر سيتي. فالهداف، زلاتان ابراهيموفيتش لم يدخل في المباراة إلا في الدقيقة 63. أما نجم الفريق واين روني واللاعب السابق لدورتموند هينريك مخيتيريان فلم يستدعيهما مورينيو أصلا لتلك المباراة.

وعن هزيمة فريقه أمام روتردام قال مورينيو “لقد لعبنا أمام فريق جيد. وافتقدنا للعزيمة المطلوبة خاصة في الجولة الأولى”. وعندما سئل مورينيو عن أداء بوغبا، صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم والتي بلغت 105 مليون، رد مورينيو بالقول “أدائه كان شبيها بالأداء العام للفريق في تلك المباراة”. بمعنى أن مستوى الدولي الفرنسي وأغلى لاعب في العالم كان سيئا.

018655142_30300

وقد لخص أحد المشجعين على موقع تويتر أداء بوغبا مند انتقاله إلى مانشستر يونايتد حتى الآن بالقول: “لحد الآن لا هدف ولا تمريرة حاسمة ولكن أربع تسريحات مختلفة”. من جهته قال القائد السابق لمانشستر يونايتد والمتوج معه بالثلاثية في عام 199 بول سكولز “لا أدري في أي مكان يلعب بوغبا. وهل لديه أصلا مكان محدد يلعب فيه؟”

المطالبة بالاستعانة بشفاينشتايغر
وأمام غياب الفعالية لحد الآن في أداء بوغبا، طالب سكولز بضرورة العودة إلى الاعتماد على الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايغر. وقال سكولز “شفاينشتايغر قد يكون شريكا جيدا لبوغبا في وسط الميدان بالرغم من أنه ليس باللاعب السريع”. وأضاف سكولز، الذي يعمل حاليا كمحللل رياضي في إحدى القنوات التلفزيونية أن بوغبا يحتاج إلى لاعب محوري في خط الوسط له قدرة على قراءة اللاعب وتوزيع الكرات مثل شفاينشتايغر.

وكان مورينيو قد استبعد شفاينشتايغر من الفريق الأول وألحقه بالفريق الرديف منذ بداية الموسم. وفي الوقت الذي سافر فيه لاعبو مانشستر يونايتد إلى روتردام لمواجهة فاينورد في الدوري الأوربي، كان شفاينشتايغر يستمتع بلعب الغولف مع زوجته بطلة التنس آنا إيفانوفيتش.

وستكون أمام مورينيو وبوغبا وجميع مكونات فريق مانشستر يونايتد فرصة للرد على الانتقادات الأخيرة فوق أرضية الملعب عندما سيواجهون فريق واتفورد في إطار الأسبوع الخامس من الدوري الانجليزي الممتاز. وأي نتيجة غير الفوز قد تدخل مدرب “الشياطين الحمر” في دوامة قد تكون لها عواقب على مستقبل “الشبيشل وان” مع فريقه الجديد.