Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر June 23, 2024
A A A
سفير قطر يثني على جهود الجمعية الوطنية للتوحد خلال زيارتها ويتمنّى للسيدة فرنجيه التوفيق في عملها الإنساني
1032889 1032889 1032889 1032889 1032889 1032889 1032889
<
>

زار سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني مركز الجمعية الوطنية للتوحد في زغرتا بحضور مؤسستها السيدة ريما فرنجيه، ترافقها مُنسِّقة الانتشار في تيار المرده المهندسة كارول دحدح وكان في استقبالهم مديرة الجمعية الوطنية للتوحد سابين سعد المكاري وفريق العمل.

تخللت الزيارة جولة تعريفية على مختلف اقسام المركز من الصفوف الى غرفة التفاعل الحسي الحركي بالاضافة الى مشاغل التدريب المهني المختلفة التي تهدف الى تمكينهم للإنخراط في سوق العمل. كما تعرّف السفير على مجموعة من تلاميذ الجمعية الذين قدّموا له بعض التذكارات من اعمالهم منها لوحة تحمل كلمة حب كعربون محبة له ودولة قطر واهلها، شجرة زيتون كرمز للبنان ودرع يحمل الطابع البريدي الرسمي الخاص الذي قامت بإصداره الجمعية عام ٢٠١٩ لمناسبة الشهر العالمي للتوحد نيسان.

من ثم قدّمت السيدة سابين سعد الى جانب منسقة المركز السيدة نائلة الحسيني ملخّصاً تعريفياً عن الجمعية، اهدافها، برامجها المتنوعة، تحدّياتها وانجازاتها.

خلال الجولة اعرب السفير الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني عن إعجابه بعمل الجمعية وأثنى على الجهود المبذولة في سبيل تأمين خدمات ذات جودة عالية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان اضافةً الى محدودية الامكانيات التي لم تمنع الجمعية من السعي إلى تأمين مجتمع دامج وحاضن ومتقبل لجميع ابنائه وأكد جهوزيته للتعاون بهدف تأمين كل ما هو مفيد للمجتمع والمصلحة العامة فضلاً عن العلاقة الطيبة بين دولة قطر ولبنان وما يجمعهم من نقاط مشتركة دولةً، حكاماً وشعباً.
وقد شكر السفير السيدة فرنجيه على هذه الفرصة التي أتاحت له التعرّف عن قرب على أطفال مميّزين وتمنى لها التوفيق الدائم في عملها الإنساني.