Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر February 11, 2020
A A A
ستريدا جعجع: لن نعطي الثقة لهذه الحكومة

لفتت عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب ستريدا جعجع الى أن “هناك الكثير من المواضيع المطروحة على بساط البحث، إن كان في السياسة الدولية أو الإقليمية أو المحلية، وخصوصا موضوع “صفقة القرن” التي ولدت ميتة بالنسبة لنا كحزب سياسي. إلاّ أنني لن أتطرّق الى كلّ هذه المواضيع، بل اريد التأكيد قبل الغوص في مشاكل الشعب اللبناني الذي ينوء تحت اثقال مشكلة اقتصادية مالية نقدية لم يشهدها لبنان منذ الحرب العالمية الأولى وما تخللها من مجاعة وفقر وهجرة”، مؤكدة “إصرارنا على النأي بالنفس عن كلّ الصراعات الحاصلة في المنطقة، لأنّ الحكمة تقتضي منّا جميعا تركيز كلّ جهودنا لحلّ مشاكلنا الداخلية”.
وشددت جعجع في كلمة لها خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة على أن “المتطلّبات كبيرة، والمزايدات أكبر والاستحقاقات كبيرة، وبحّ صوت وزراء القوات اللبنانية في كل جلسة من جلسات الحكومات السابقة، للتنبيه من خطورة الأوضاع وضرورة اتخاذ خطوات جذريّة وفوريّة للإصلاح ولكن عبثا أيضا وأيضا”.
وبينت “أننا أمام حكومة جديدة يفترض أن تقوم بعملية إنقاذ سريعة وسريعة جدا. لم يعد لدينا ترف إضاعة الوقت ولو للحظة. هل هي قادرة على ذلك؟ هذه أقصى تمنّياتنا”، معتبرة أن “بعض المؤشرات التي بانت حتى الآن لا تنبىء بذلك.”
وقالت: “لن نعطي الثقة لهذه الحكومة ولكن مع انتظار دائم لما ستكون عليه قراراتها وخطواتها فإنْ أصابت وبدأت خطوات جذريّة سريعة لإنقاذ البلاد كنّا إلى جانبها ولو بعد حين وإلاّ فسنكون من أشدّ المعارضين لها”.
وأعلنت جعجع “أننا مع إجراء انتخابات نيابية مبكرة على أساس القانون الحالي، لأنّه قانون جديد أمضينا عشر سنوات للوصول إليه، ولأننا من جهة ثانية لا نريد للبلاد أن تدخل، وهي في أصعب أيّامها، بمتاهة سياسية جديدة”.