Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر May 2, 2018
A A A
زياد المكاري يدعو للتصويت الكثيف للائحة معاً للشمال ولبنان
IMG-20180502-WA0040 IMG-20180502-WA0041 IMG-20180502-WA0042
<
>

عقد في دارة المهندس زياد تيوديور المكاري في زغرتا لقاءً موسعاً ضمّ حشدا من أصدقاء ومناصرين وعائلة المكاري. بعد الترحيب, ألقى المهندس مكاري كلمة عرض فيها الوضع الانتخابي داعياً: “الى المشاركة الكثيفة والتصويت للائحة معاً للشمال ولبنان تاركاً الحرية في اختيار الصوت التفضيلي”.
وقد انتقد من يتّهمون حلف الوزير فرنجيه باحتكار السلطة في زغرتا مذكراً بأنّ النواب الحاليين انتخبوا من الشعب بانتخابات ديمقراطية وليس بالاكراه, بينما النواب الذين تولوا المسؤولية من ال2005 حتى ال2009 قد فشلوا وتمت محاسبتهم من الشعب ديموقراطياً.
وقد استغرب لغة الطرف الآخر قائلاً:”لقد لفتني قولهم بأنهم جمهور السيادة, فهل هذا يعني اننا خونة؟ اقول لهم ممنوع احتكار السيادة والعائلة و”الادمية”.
واستطرد متوجّهاً الى عائلة المكاري:” طالما, وللأسف, أنّ العائلة منقسمة سياسيّاً, فالأكثرية ليست مع أحد, وبالتالي احتكار آل المكاري غير مقبول”.
وأكد المكاري للحضور: “ليس هناك لا شيخ أوادم ولا بيك أوادم ولا حلف أوادم, بل أنتم السياديون وانتم “الأوادم” لأنكم تربون أولادكم حياة كريمة بعرق جبينكم دون منة من أحد .
وأردف قائلاً: “أنتم التغييريون وأنتم الاصلاحيون بما تشكلون من فكر حرّ انتهجناه سويّاً منذ أكثر من عشرين عاماً من العمل السياسي. وأضاف:”لقد التقينا مع الوزير فرنجيه بما يمثل من فكر وطني ومع نجله طوني لمستقبل أفضل للجيل الجديد”.
وختم قائلاً: “نعاهدكم بالاستمرار في الحياة السياسية فالانتخابات محطّة عابرة ويبقى هذا البيت مشرعاً أبوابه للجميع ونتواصل معكم ضمن مبادئنا وقناعاتنا”.