Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر March 15, 2024
A A A
زغرتا تُشيع العميد لوسيان المكاري

اقيمت في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان في زغرتا، صلاة الجنازة لراحة نفس العميد الركن المتقاعد في الجيش اللبناني لوسيان المكاري عم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، ترأسها النائب البطريركي العام على رعية اهدن زغرتا المطران جوزيف نفاع، عاونه الخورأسقف اسطفان فرنجيه ولفيف من كهنة الرعية.
شارك حضوراً وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم ممثلا رئيسي مجلسي النواب نبيه بري والوزراء نجيب ميقاتي، الرئيس الأسبق ميشال سليمان، النائب طوني فرنجيه، النائب السابق اسطفان الدويهي، العميد شربل يمين ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، العميد الياس ابراهيم ممثلاً مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، المقدم عازار الشامي ممثلاً المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري وحشد من ابناء زغرتا الزاوية.

بعد الانجيل القى المطران نفاع عظة لفت فيها الى ان الراحل لم يخدم لبنان فحسب انما ابناء بلدته زغرتا التي تودعه اليوم في ماتم مهيب، لم يهرب من المسؤولية بل واجهها بقوة، وبقي إلى جانب ابناء منطقته خاصة في أثناء الحرب، وبقى ابن اهدن الأصيل القريب من الجميع، والذي احبه الجميع صاحب البيت المفتوح والقلب المفتوح”.
انه ابن عائلة كريمة خدموا البلد وأبنائه، من دون منة، ولا يمكن ان ننسى قائد الدرك السابق العميد تيودور، وصولا إلى وزير الاعلام زياد الذي لا يهدأ ويخدم من دون تمييز لان خدمة الناس من شيم الكبار.

في ختام القداس كانت كلمة لرفاق الدرب دورة ١٩٧٠ في الجيش اللبناني القاها العميد فارس صوفيا وقال فيها:”
الكلمات ليست عاجزة، مضى ٥٦ عاما رحلة شاقة من المدرسة الحربية إلى يوم وفاتك عمر تاريخ وطن عانى الكثير شاركت في صدها بشرف وتضحية ووفاء.
نسر يمضي اليوم صلبا عنيدا لا يهادن مع الظلم صادقا في كلامه مخلصا في صداقاته لا يمل ولا يمل ولا يهدأ
احب الحياة وزادته التجارب حكمة عانده المرض كثيرا. انه ابن زغرتا أخذ منها البطولة واعطاها الوفاء”.