Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر June 1, 2022
A A A
زاخاروفا: تصريحات المسؤولين الأميركيين بحاجة إلى تدقيق على المستوى الرسمي

دعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا،  تعليقا على تصريح للمندوبة الاميركية لدى الامم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد “إلى التدقيق على المستوى الرسمي  في ما يصدر عن المسؤولين الأميركيين من تصريحات وهي غالبا ما تتعارض مع القرارات المتخذة“.

وكانت غرينفيلد قد صرّحت في وقت سابق بأن” الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بالأسلحة من أجل حماية أراضيها، ولكن ليس لتوجيه ضربات ضد روسيا“.

ونقلت “روسيا اليوم ” عن زاخاروفا  بشأن غريزفيلد قولها: “لا أود تحليل تصريحاتها الآن، لقد قلنا مرارا إن تصريحات العديد من الشخصيات السياسية في إدارة بايدن الحالية تتعارض بشكل مباشر مع القرارات المتخذة ومع التصريحات الأخرى. لذلك، لا أدري ما إذا كان هذا التصريح منفصلا عن عقيدتهم العسكرية، أم كان عكس ذلك، جزءا من عقيدة جديدة، فأنا لا أنوي حتى تحليله. أعتقد أننا واجهنا بالكثير من التصريحات العبثية وغير المتزنة من قبل الإدارة الأميركية الحالية، لدرجة أن كل شيء يحتاج الآن إلى إعادة فحص على المستوى الرسمي، والبحث عن إجابات رسمية، وما هي بالضبط تصريحاتهم الرسمية وما يوافقها، وتلك التي ما هي إلا مجرد مناورة سياسية لمساندة هذا العمل أو ذاك”، مضيفة: “لأنه بخلاف ذلك يمكن أن يختلط عليك الأمر بشأن ما يصدر عنهم من تصريحات“.