Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر March 30, 2018
A A A
ريتا حايك: زوجي يشبهني!
الكاتب: الجمهورية

قالت الممثلة ريتا حايك في حديث لصحيفة “الجمهورية”: “أرغب حالياً بالعودة إلى المسرح بدور جديد، أتخطّى فيه مسرحية “VENUS”، وأحضّر لعمل جديد قريباً، كما أرغب بتكرار التجربة السينمائية، وأنا في انتظار عرض فيلم Beirut Holdem للمخرج ميشال كمّون، والذي سيشكّل خطوتي السينمائية الثانية”.
وعن تفاصيل العمل المنتظر، تكشف: “الشخصية التي ألعبها في الفيلم السينمائي “بيروت هولدم” مناقضة للشخصية التي جسّدتها في “قضية رقم 23″، حيث ألعب دوراً مساعداً وأطلّ في 80% من المشاهد من دون أن أتكلّم، وهو ما أحبّه جداً، خصوصاً في السينما، حيث يمكننا التعبير بطرقٍ عديدة من دون كلام، خصوصاً إذا بُنيت الثقة بين الممثل والمخرج، كما بين الممثلَين اللذين يقفان مقابل بعضهما.
وأنا ألعب هذا الدور أمام صالح بكري الممثل الفلسطيني، الذي تعلّم اللهجة اللبنانية من أجل تأدية دوره في هذا الفيلم، والذي أحترمه جداً، وأقدّر أعماله، فهو ممثل عالمي رائع وله العديد من الأفلام العربية والأجنبية، وقد خُلقت ثقة كبيرة بيني وبينه ما أثّر إيجاباً في عملنا سويّاً”.
وعن زواجها من طبيب القلب عبد الله ربيز، تقول ريتا وهي الصيّادة الماهرة للأدوار: “كما في التمثيل كذلك في الحياة أصطاد اللحظات التي تُشعرني أنني على قيد الحياة، أمّا في الزواج فهو مَن اصطادني، فقد كنتُ قد اتخذت القرار بعدم الزواج أبداً، وتعرّفتُ إلى الشخص الذي أصبح زوجي صدفة وفي توقيت مناسب أيضاً، لدى صديقة مُشتركة، وكان قد شاهَد مسرحية “venus”، وتحدثنا في موضوعات متنوعة وعميقة ولم نشعر بالوقت… تغيّرت حياتي منذ أن تعرّفت إلى عبدالله، وكل شيء في الحياة أصبح أجمل أكثر بمئة مرة من السابق، فلديّ شريك حقيقي بكلّ ما للكلمة من معنى، وليس شخصاً يقيّدني ويفرض عليّ أموراً لا أريدها. كما أنّ زوجي يشبهني وليس إنساناً تقليدياً، وأشعر بعد زواجي بأنني أقوى وأجمل وسعيدة أكثر”.