Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 2, 2016
A A A
روني يحمّل هودجسون مسؤولية الفشل في أوروبا
الكاتب: السفير

ألقى قائد انكلترا واين روني بالمسؤولية على عاتق مدرب مدربه السابق روي هودجسون الذي غامر في تشكيلته للمباراة ضد سلوفاكيا ضمن نهائيات بطولة «اوروبا 2016» التي أقيمت في فرنسا.

Wayne-Mark-Rooney
وكان هودجسون قام بإجراء ستة تبديلات للمباراة الثالثة لانكلترا ضمن دور المجموعات ضد سلوفاكيا التي انتهت بالتعادل السلبي ما أدّى الى احتلال فريقه المركز الثاني في المجموعة وراء ويلز وليس تصدّرها.
كان روني احد اللاعبين الذين أراحهم هودجسون في تلك المباراة، وقد اعتبر بأن الفريق خسر الزخم ما تسبب بخسارة فريقه التاريخية أمام ايسلندا في دور الستة عشرة.
وقال روني «لو كنت مكانه لما كنت أجريت ستة تبديلات دفعة واحدة. إنه عدد أكبر من نصف الفريق. كان الأمر مغامرة ولم تنجح».
وتابع «لقد خسرنا الزخم من مباراة ضد سلوفاكيا، وخوض بطولات كروية تتعلق بالدرجة الأولى بالثقة التي تحصل عليها من خلال تحقيق الفوز».
وكشف «كان قرار هودجسون في إجراء التبديلات ضد سلوفاكيا، وعلى أي حال فإن أي فريق خاض تلك المباراة كان يستطيع الفوز، لكني لا أستطيع أن أنكر بأنني كنت أريد المشاركة في تلك المباراة».
وشارك روني احتياطياً في الشوط الثاني ضد سلوفاكيا وقال «كان يتعيّن على هودجسون الاحتفاظ بالتشكيلة ذاتها التي هزمت ويلز. عندما شاركت احتياطياً كان من الصعب تغيير مجرى المباراة».
وأكد روني بأنه سيستمرّ في الدفاع عن ألوان منتخَب بلاده بإشراف المدرب الجديد سام الاردايس سنتين على الأقل، وقال في هذا الصدد «سأستمر حتى «مونديال 2018» ثم ربما يتعيّن عليّ اتخاذ قراري حول مستقبلي الدولي».