Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر September 7, 2018
A A A
روسيا تفضح سيناريو الغرب بشأن كيميائي سوريا
الكاتب: العالم

عقد مجلس الامن الدولي جلسة لمناقشة استخدام السلاح الكيميائي في سوريا وقدمت إيزومي ناكاميتسو الممثل السامي لشوؤن نزع السلاح تقريرا حول الوضع، وقال مندوب روسيا الدائم ، ان سوريا لا تملك أي أسلحة كيميائية وتعتبر التصعيد الغربي دعوة للإرهابيين لشن هجمات كيميائية، فيما اتهم مندوب سوريا الغرب بدعم الارهاب في بلاده.

الممثل السامي لمكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو أكدت في كلمتها ان مجلس الامن علم الشهر الماضي أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد تحققت من تدمير جميع مرافق إنتاج الأسلحة الكيميائية السبعة والعشرين التي أعلنتها السلطات السورية، والتي وصفتها بأنها “خطوة هامة نحو التنفيذ الكامل” للقرار.

واتهم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قوى غربية تقوم بتدريب مسلحين على استخدام الاسلحة الكيميائية واضاف ان الغرب يسعى لاستغلال الهجوم على ادلب لمهاجمة سوريا. وأكّد نيبينزيا أن منظمة “الخوذ البيضاء” تساعد المسلحين في حياكة سيناريوهات هجمات كيميائية مفبركة بسوريا.

وقال بشار الجعفري مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة ان حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تدعم الجماعات الارهابية في سوريا وتحاول خلق ذريعة لشن عدوان جديد على سوريا.