Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 12, 2019
A A A
روبير غانم الى مثواه الاخير

اقيم ظهر اليوم الصلاة الجنازة لراحة نفس النائب السابق روبير غانم، في كاتدرائية مار جرجس المارونية – وسط بيروت.
ترأس الصلاة النائب البطريركي المطران سمير مظلوم ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، وعاونه لفيف من المطارنة والكهنة.

وحضر صلاة الجناز حشد من الشخصيات السياسية والفعاليات تقدمهم ممثلون عن الرؤوساء الثلاثة كما شارك الوزير السابق المحامي روني عريجي.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، تلي الرقيم البطريرك، وجاء فيه:

بكثير من الأسى تلقينا الخبر الصاعق، وفاة عزيزكم وعزيزنا النائب والوزير السابق روبير غانم وهو من كبار مشرعي لبنان في المجلس النيابي حيث شرع وحاسب وساءل طيلة ست وعشرين سنة، وهيأ العديد من مشاريع القوانين كرئيس للجنة الإدارة والعدل النيابية لمدة ثلاث عشرة سنة، فضلا عن عضويته الفاعلة كمقرر في عدد من اللجان النيابية،وفي المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء. أما في وزارة التربية والتعليم العالي، فقد ساهم في رعاية وضع المناهج الجديدة وإقرار منهجية كتاب التربية المدنية. إن غيابه المفاجئ والأليم خسارة جسيمة لأسرته وللمجتمع اللبناني ولعالم الثقافة المتنوعة الحقول لما له من مقالات وندوات ومحاضرات ومداخلات في عدد من المؤتمرات. فالكل يجمع على أنه شكل قيمة مضافة في المجلس النيابي، وفي مجلس الوزراء لما تميز به من خلقية ومهارة وسديد رأي. وهما ينعيانه بالأسى الشديد.

واضاف الرقيم :”بغيابه يأفل نجم مشرق من عالم السياسة. ولئن كانت وفاته مفاجئة وسريعة، فإنه كان على استعداد تام لملاقاة وجه الله، بفضل إيمانه ورصانته وأصالته وطيب أعماله. وإنا بهذه الصلاة نكل نفسه الطاهرة إلى رحمة الله، راجين له ثواب “الخادم الأمين الحكيم”

بعد ذلك قلد الوزير الياس بو صعب، باسم رئيس الجمهورية، الراحل وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، وقال: “تقديرا لعطاءاتك من اجل لبنان، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحك وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، وكلفني ان اضعه على نعشك في يوم وداعك”.

ثم تقبلت عائلة الفقيد التعازي، وانتقل موكب الجثمان بعد الصلاة الى بلدته صغبين حيث سترفع صلاة البخور في كنيسة مار جرجس، ويدفن في مدافن العائلة.