Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر October 9, 2020
A A A
روانجي: الضغوط الأميركية على إيران تجسيد لإرهاب الدولة
الكاتب: سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن الضغوط الأميركية على إيران تجسيد لإرهاب الدولة مجددا رفض بلاده وإدانتها الشديدة للإرهاب بأي شكل كان وخاصة الذي يتم فرضه عبر الإجراءات القسرية أحادية الجانب.
وفي كلمة خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي تمحور حول موضوع الإرهاب قال تخت روانجي: مكافحة الإرهاب يجب أن تكون مطابقة لميثاق منظمة الأمم المتحدة واحترام القوانين الدولية والإنسانية كما يجب الالتزام بمبادئ الاستقلال والمساواة في سيادة الدول وعدم التدخل بشؤونها الداخلية من أجل الحصول على مشاركة عالمية ومؤثرة في مكافحة الإرهاب.
ولفت تخت روانجي إلى أن اغتيال الشعوب يعد تحديا عالميا كبيرا للمجتمع الدولي لأنه يحصد أرواح الكثير من الأبرياء ويؤدي كذلك إلى تداعيات مدمرة لأمن واستقرار الدول.
وفيما يتعلق بفيروس كورونا أوضح تخت روانجي أن فرض قوانين وضوابط الولايات المتحدة العابرة للحدود على إيران وسائر دول العالم إرهاب أدى إلى تأزيم الظروف الصحية العامة للبلاد في ظل تفشي هذه الجائحة مبينا أن الإجراءات الأحادية القسرية أثرت على الاقتصاد الإيراني لكنها لم ولن تؤثر على عزمنا اللامتناهي تجاه عملنا من أجل عالم خال من الإرهاب.