Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر April 20, 2024
A A A
رفلي دياب ممثلًا سليمان فرنجيه في افتتاح معرض الكتاب السنوي في طرابلس

شارك عضو المكتب السياسي في المرده منسق طرابلس رفلي دياب ممثلًا رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه في حفل افتتاح معرض الكتاب السنوي الخمسين في مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس.

ورعى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلًا بوزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى الحفل وقال: “كلّفني فشرّفني دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي فشرّفني بأن أمثّله في هذه الفعالية وفي المستهلّ، باسمه واسمي واسمكم، نرسل من ههنا، من الرابطة الثقافية نبض طرابلس البهيّة، نرسل سلام حب واحترام الى غزّة الصابرة الصامدة الأبيّة”.

أضاف: “من حقِّ طرابلس أن يؤرَّخَ لها بأعراس الكتاب التي تقيمُها بلا انقطاع، معارضَ وندواتٍ وملتقياتٍ أدبيةً، وحَراكًا ثقافيًّا يزدحمُ في فضائِها ويفوحُ بأشهى من رحيق ليمونِها المهجَّر”.

وقال: “وميزةُ طرابلس كما ردَّدْتُ في أكثرَ من مناسبة أنها ما زالت إلى اليوم تحافظُ على ألوانِها المتعددة، المجتمعةِ في بوتقةٍ من فقرٍ أو رخاء. وها أنا الآن أجدد ثقتي بجامعيّةِ هذه المدينة، إن صحَّ التعبير، أي بكونِها حِضْنًا للوطنِ كلِّه، ومثالًا للوحدةِ التي ينبغي لها أن تسود لبنانَ واللبنانيين أجمعين. فكأن الفيحاء يسري في عروق ترابِها ذلك الدورُ الأولُ الذي من أجله أُنشئت: أن تكون موضعَ لقاء ومطرحَ حوار تجتمع فيه من أصقاعِها البعيدة والقريبة، المدنُ الكبرى على شاطئ المتوسط، والناسُ على اختلافهم”.