Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر August 31, 2019
A A A
رشيد الضعيف يوقع “خطأ غير مقصود” في اهدن
الكاتب: حسنا سعادة - موقع المرده
16177fc6-5fc6-439b-9642-28772df0a9bf b0369091-9ae9-4f34-a1eb-bf92dff0358d
<
>

يعجبني ادب رشيد الضعيف شاء من شاء وابى من ابى، ودائما ما انصح ابنتي بقراءة كتبه ونصحتها ايضا ان تتلمذ على يديه في الكتابة الابداعية التي يُدرِّسها في الجامعة الاميركية في بيروت ففعلت وثابرت على الحضور واستفادت.
يقول رشيد الضعيف ان كتبه ليست من النوع الذي ينصح الاهل اولادهم بقراءتها انما لي رأي مغاير في هذا الموضوع، فهو يخرق ” التابو” باسلوب ذكي وسلس وهذا ما تقوله ايضا صديقة ابنتي بشرى فرنجيه الفتاة المثقفة الناضجة التي تلتهم كتب الاديب الضعيف بنهم رغم انها لم تتجاوز ربيعها العشرين.
تقول بشرى ان ادب الضعيف لا يشبه الا نفسه، يمزج بين سيرته الذاتية وبعض التخيلات بتهكم وسخرية محببة، عاكسا واقع حال مجتمع باسره يتلطى وراء المحرمات، منتقدا هذا المجتمع وذكوريته وكاشفا عاهاته وعقده بشكل لاذع عبر شخصيات ومواقف من واقع الحال.

رشيد الضعيف وقع كتابه الجديد الصادر عن دار السواقي في مبنى الكبرى الاثري في اهدن ضمن فعاليات معرض اهدن الثاني عشر للكتاب بالتعاون مع اللقاء الثقافي وبدعوة من بلدية زغرتا اهدن.
لا اعلم لماذ لم تصلني دعوة حفل توقيع كتاب “خطأ غير مقصود” ، ربما من كُلِّف توزيع الدعوات لم يتمكن من العثور على مكان سكني او مكتبي، او ربما لا يعرفني المنظمون للحفل، ليس الامر بمهم، انما الاهم هو انني كنت ومن كل قلبي اريد توقيعا خاصا من كاتب اقرأ سطور كتبه من الغلاف للغلاف.