Beirut weather 17.99 ° C
تاريخ النشر September 5, 2023
A A A
راموس يكشف أسباب عودته لإشبيلية بعد 18 عاماً

كشف الإسباني سيرجيو راموس الأسباب التي دفعته إلى العودة إلى ناديه الأم إشبيلية بعد 18 عاماً من رحيله عنه باتجاه ريال مدريد.

وأعلن إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، تعاقده بشكل رسمي مع راموس، أمس الإثنين، في صفقة انتقال حر، على اعتبار أن المدافع الإسباني لا يرتبط بأي فريق منذ رحيله عن باريس سان جيرمان بعد نهاية الموسم الرياضي 2022-2023.

وكتب إشبيلية عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “عاد إلى بيته مجدداً”، في إشارة إلى راموس.

وقبل التوقيع نشر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات، مقطع فيديو من وصول راموس إلى مطار سان بابلو الواقع في المدينة الأندلسية.

أسباب عودة راموس إلى إشبيلية
وعند سؤاله عن سر انضمامه إلى إشبيلية وعودته إلى الفريق بعد أعوام من الرحيل، أجاب: “كان هذا دَيناً عليّ لوالدي ولجدي وللنادي ولبويرتا”، في إشارة إلى صديقه اللاعب الراحل أنطونيو بويرتا الذي سقط على أرض الملعب خلال مباراة إشبيلية وخيتافي في عام 2007 إثر تعرضه لنوبة قلبية تُوفي على أثرها بعد ثلاثة أيام وهو بعمر 22 عاماً.

ووصل راموس إلى إشبيلية، صباح اليوم، على متن طائرة خاصة أقلته من مدريد إلى المدينة الأندلسية، وكان في استقباله فيكتور أورتا المدير الرياضي لإشبيلية.

وقال راموس في تصريحات أبرزتها صحيفة marca الإسبانية: “أنا متحمس للغاية، نعم إنه يوم خاص، لأنني كنت إلى منزلي، لقد كنت أنتظر هذه الخطوة منذ عدة أشهر أود الانضمام للفريق في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف: “رغبتي كانت دائماً العودة إلى إشبيلية، لم يكن من المنطقي الذهاب إلى أي مكان آخر دون الرجوع إلى هنا، كنت مديناً بذلك لوالدي وجدي ولجماهير إشبيلية ولبويرتا”.

وأشارت “ماركا” إلى أن عودة راموس كانت محاطة بكثير من الشكوك، خاصة بعد أن استبعد الرئيس خوسيه كاسترو والمدير الرياضي ضمه في عدة مناسبات خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لكن رغبة اللاعب كانت أقوى، حيث قام بتأجيل العروض التي تلقاها في الساعات الماضية حتى طرق إشبيلية بابه فقرر العودة.

راموس رفض عروضاً سعودية
وبعد أن أدار ظهره لعدة عروض من تركيا والسعودية، سيوقّع راموس عقداً مع إشبيلية لمدة موسم واحد فقط ثم سيكون متوافراً لمدربه خوسيه لويس مينديليبار بدءاً من الغد.

وبدأ راموس مسيرته الكروية من أكاديمية إشبيلية قبل أن يرتقي إلى الفريق الأول في صيف عام 2003 ولعب معه موسماً وحيداً قبل أن ينتقل إلى صفوف ريال مدريد في 2004.