Beirut weather 26.88 ° C
تاريخ النشر March 1, 2017
A A A
رابطة الثانوي دعت للاضراب والاعتصام يوم الاثنين

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعا ناقشت فيه البنود الواردة على جدول أعمالها، وتوقفت عند “التخبط الحاصل في مجلس الوزراء لجهة اعداد الموازنة وإقرار سلسلة الرتب والرواتب والتأخير المريب في ذلك مما جعل المجلس النيابي يبادر إلى تحديد جلسة للجان النيابية المشتركة يوم الاثنين في 6/3/2017 لإعادة دراسة السلسلة”.

و قررت الرابطة بعد الاجتماع ما يلي :

“1- إعلان الإضراب العام والشامل في جميع الثانويات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه، والمركز التربوي للبحوث والإنماء يوم الإثنين في 6/3/2017، على أن يتخلله اعتصام مركزي في ساحة رياض الصلح الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتزامن مع انعقاد جلسة اللجان النيابية المشتركة.

2- تحذر الرابطة مجددا من المماطلة والتسويف لجهة إعطاء الحقوق المكتسبة كاملة للأساتذة وإلا ستضطر إلى اتخاذ كافة الوسائل التصعيدية التي يكفلها الدستور.

3- تحذر الرابطة من التعدي على الحقوق والمكتسبات المكرسة بقوانين، والتي حققها الأساتذة، وترفض أي ضريبة تطال أصحاب الدخل المحدود وتحذر من إقرار البنود التخريبية تحت مسمى الإصلاحات.

4- تدعو الرابطة جميع المندوبين إلى عقد جمعيات عمومية في الثانويات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد من أجل شرح الموقف والاستعداد للمشاركة الكثيفة بالاعتصام المركزي بالتزامن مع انعقاد الجلسة. كما تدعوهم إلى أن يكونوا على أهبة الاستعداد للخطوات التصعيدية اللاحقة.

5- تبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات اللاحقة واتخاذ الخطوات التصعيدية في ضوئها”.