Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر January 14, 2020
A A A
رئيس الاتحاد يكرمِّ هدافة كأس غرب اسيا الزغرتاوية ليلي اسكندر

كرّم رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير هدافة كأس غرب اسيا للشابات دون ال 18 سنة ليلي باسكال اسكندر وذلك باحتفال اقيم في مقر الاتحاد في زغرتا بحضور رئيس بلدية زغرتا اهدن السيد انطونيو فرنجيه ممثلا بنائب رئيس الاتحاد وممثل البلدية فيه المهندس غسان طيون، ممثل بلدية مجدليا في الاتحاد السيد روبن جوخدار، امين سر الاتحاد الاستاذ انطوان فنيانوس وفريق عمل الاتحاد.
وقد رحب الريس الزعني بالبطلة واهلها في رحاب الاتحاد الذي يفتح ابوابه امام كل ابناء المنطقة، فكيف بالمتميزات والمتميزين من شابات وشبان هذا القضاء، الذي تعود على التمايز في كل استحقاق رياضي وغير رياضي.
واضاف في كلمة له:” اليوم باسمي وباسم زملائي رؤساء البلديات في الاتحاد نوجه التحية الى رئيس نادي السلام المونسنيور اسطفان فرنجيه الداعم الاول للرياضة في منطقتنا، لافتا الى ان النادي يسطر النجاحات سواء عبر فريق السلام او عبر اكاديمية السلام، وموضحا ان اتحاد بلديات قضاء زغرتا هو من داعمي نادي السلام “انطلاقا من ايماننا باهمية وضرورة تفعيل الرياضة في قضاء زغرتا”.
واشار الى ان تكريم البطلة الرياضية ليلي اسكندر اليوم تعبير محبة واعتزاز بشابة من شاباتنا رفعت اسم لبنان والرياضة، لاسيما رياضة كانت حتى الامس القريب حكرا على الرجال، فباتت اليوم تضم في صفوفها بطلات وهدافات وشابات يركضن ليس فقط من اجل احتراف لعبة كرة القدم بل ايضا من اجل وطنهن وطموحهن ومن اجل مستقبل افضل لاعرق لعبة رياضية.
وقال:” من ملعب السلام زغرتا الى ملاعب العالم حملت ابنة زغرتا ليلي اسكندر ورفيقاتها في منتخب لبنان – صبايا الارز للوطن بطولة غرب اسيا لكرة القدم، وتميزت ليلي بلعبها الراقي وباندفاعها ما ادى الى نيلها جائزة هدافة البطولة برصيد 7 اهداف نظيفة”، متمنيا للبطلة المزيد من النجاحات وسط بيئة عائلية مميزة حضنت وشجعت ودعمت ابنتها بالاضافة لنادي وضع ثقته بالجنس اللطيف فاعطانا بطلة نالت اعجاب كل من تابع المباراة وكان لها استقبال مميز ايضا من بيئتها الاجتماعية اي زغرتا واهلها”.
كما كانت كلمة للمهندس طيون اثنى فيها على الجهد الذي بذلته ليلي من اجل تحقيق اهدافها، لافتا الى ان صورتها التي انتشرت خلال البطولة تركت تأثيرا كبيرا وعلمتنا ان الانسان كي يصل عليه المثابرة والعمل على ذاته لتطويرها.
وقال: نفتخر بك وبامثالك من الشابات.
من جهتها شكرت اسكندر الاتحاد على تكريمه ولفتت الى انها شعرت بالفرح انما فرحها الاكبر هو التقدير الذي لمسته من الناس الذين تحبهم، معتبرة ان ما قامت به مهم ولكن الاهم ان يكون فاتحة خير لما هو اكبر واكبر ليس لها فقط وانما لكل الشابات الطموحات.
وفي الختام قدم رئيس الاتحاد السيد زعني خير الدرع التقديري للبطلة اسكندر وهو مجسم لحذاء ذهبي رياضي مع باقة ورود، ومن ثم تم قطع قالب حلوى للمناسبة.