Beirut weather 19.1 ° C
تاريخ النشر August 17, 2020
A A A
رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا يدعو للاغلاق والتزام التدابير الوقائية
بعد التنسيق مع قائمقام زغرتا وخلية الازمة وبلدية زغرتا اهدن وجه رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير الى الاهالي البيان التالي:
“بوعينا والتزامنا بإمكاننا الحد من انتشار فيروس كورونا الذي طاول معظم بلدات المنطقة ما يستدعي منا كاتحاد بلديات قضاء زغرتا التوجه الى عزل بعض البلدات والاحياء إذا استمر الاستهتار بالتدابير الوقائية.
ان المستشفيات إذا استمر الوضع على ما هو عليه لن تستوعب عدد المرضى، كما ان اخضاع المصابين والمخالطين والمحتكين للفحوصات المجانية بات اكبر من قدرة الاتحاد والبلديات.
من هنا نطلب الى الاهالي التقيد بالتدابير والاجراءات الوقائية اكثر من اي وقت مضى لاسيما ان الفيروس اليوم في مرحلة انتشار كبيرة، كما انه بات اشد فتكا، والدليل عدد الحالات الايجابية وعدد المرضى في العناية الفائقة الى عدد الوفيات، لذا على الجميع التزام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة عند الخروج من المنزل مع غسل وتعقيم اليدين باستمرار.
ان اتحاد بلديات قضاء زغرتا يتجه بالتعاون مع البلديات الى تسطير محاضر ضبط بحق كل من يخالف التعليمات والتدابير الوقائية وذلك حفاظا على صحتكم التي هي صحة القضاء باكمله لان اي تهاون سيؤدي الى كارثة من الصعب السيطرة على تداعياتها.
اننا اذ نتفهم الاوضاع الاقتصادية الصعبة لجميع اهلنا من دون استثناء الا اننا ونظرا للظروف الراهنة ندعو الى اقفال المطاعم والمقاهي والملاهي والقاعات الرياضية والاماكن الترفيهية والمسابح والمحلات التجارية مع استثناء الافران والصيدليات ومحطات المحروقات ومحلات المواد الغذائية من الاغلاق شرط الالتزام بالتدابير الوقائية وذلك بدءا من يوم الثلاثاء الواقع في 18 آب الجاري وحتى منتصف ليل الاحد الواقع في 23 من الشهر الحالي .
ختاما، على كل من يشعر باي من عوارض مرض “covid19” عزل نفسه والاتصال سريعا ببلديته او على الرقم التالي: 70/460433 فيما على المخالطين والمحتكين الخضوع للحجر المنزلي لمدة اسبوعين.
يداً بيد بامكاننا حصر هذا الوباء تمهيداً للوصول الى قضاء خال من فيروس كورونا”.