Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر December 12, 2016
A A A
دعوة “الداعشي سوبرماركت” بموسم أعياد الميلاد
الكاتب: سكاي نيوز


دعا أحد عناصر تنظيم داعش في سوريا كل المتعاطفين مع التنظيم الإرهابي إلى سرقة الأشخاص المخمورين خلال فترة الأعياد و نهاية العام وتجريدهم من كل ممتلكاتهم وإرسال الأموال إلى التنظيم، بحسب صحيفة ميل أون سانداي البريطانية.
وحث عمر حسين، الذي يطلق عليه اسم “الجهادي سوبرماركت” إذ أنه كان يعمل حارسا لأحد محال موريسونز للبقالة، – حث- المسلحين على سرقة الأموال والهواتف النقالة من أجل تمويل الإرهاب العالمي.
وقال حسين، خلال رسالة سجلها باستخدام تطبيق كيك Kik على الهاتف المحمول: ” إن هذه الأوقات على وجه التحديد فرصة سهلة تأتي مرة واحدة في العام من أجل الحصول على غنائم حرب من الكفار، فخلال أعياد الميلاد تكون جيوب الكفار مكتنزة بالأموال”.
ويضيف في رسالته: “إذا ما جن الليل، انتظر قرب حانة ، وما هي إلا لكمات معدودات توجهها له حتى يخر فاقدا للوعي، ولا تنس أن تأخذ بعض إخوتك معك لتسلب منه كل شيء؛ من الساعات والمجوهرات والأموال والهواتف والسترات وغيرها”.
ويتابع “الداعشي سوبرماركت: “ولن يكون بإمكان الضحايا استدعاء الشرطة، كونهم قد جردوا من هواتفهم النقالة، كما أنهم لا يملكون ان يتذكروا ملامح المعتدي عليهم بسبب حالتهم الثملة”.
حسين، الذي يبلغ من العمر 28 عاما وينحدر من منطقة هاي ويكوم من مقاطعة باكينغهامشير البريطانية، قام أيضا بتبادل رسائل الكيك مع مراسل صحيفة ميل أون سانداي.
ولدى السؤال حول ما إذا كانت الرقة معقل التنظيم الإرهابي في سوريا ترزح تحت حصار المقاتلين الأكراد وفقا لما تورده التقارير الإعلامية، أجاب حسين وهو يقهقه ضاحكا: ” الرقة ليست محاصرة، من أين لك بهذه المعلومات؟ ” مشيرا إلى أنه سيكون جاهزا لأن يقتل إذا ما تجرأوا على شن هجوم على الرقة.