Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر April 1, 2018
A A A
«دربي ناري» بين تشلسي وتوتنهام
الكاتب: أ ف ب

تشهد ختام المرحلة 32 من بطولة انكلترا لكرة القدم، اليوم، «دربي لندن» الناري بين تشلسي الخامس (56 نقطة) وجاره توتنهام الرابع (61 نقطة)، على مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويأمل توتنهام في ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يحلّ ضيفا على تشلسي على ملعب «ستامفورد بريدج»، وذلك من خلال تحقيق اول فوز له في عقر دار منافسه منذ 28 عاما، ما سيسمح له برفع الفارق عن تشلسي الى 8 نقاط، وبالتالي تعزيز مركزه الرابع.
ولم يستبعد المدرب الارجنتيني لتوتنهام ماوريتسيو بوكيتينو امكانية مشاركة هداف الفريق هاري كاين في المباراة بعد ان تعافى مبكرا من اصابة بالتواء في اربطة الركبة. بيد ان بوكيتينو كشف ان تطور اصابة كاين ايجابي، وقال في هذا الصدد: «يجب ان ندرس حالته جيدا. انه متفائل جدا وهو يقوم بعمل جيد. كل يوم يتطور». واضاف: «سندرس حالته في الايام القليلة المقبلة. من الصعب الآن القول نعم ام لا (بخصوص مشاركته). لا استطيع القول لا، لكن لا استطيع القول نعم ايضا». وتابع: «ربما الاسبوع المقبل، لكن الامر الاهم هو اننا متفائلون في ما يتعلق بتعافيه ونقوم بعمل رائع ونحن سعداء».
وتعرض كاين الذي سجل 31 هدفا في المسابقات كافة في الموسم الراهن، للاصابة الشهر الماضي خلال مباراة فريقه ضد بورنموث ولم يكن من المنتظر ان يعاود التمارين قبل الشهر المقبل.

وفي المقابل، تبدو الضغوطات على تشلسي حامل اللقب، هائلة، لان الخسارة تعني تراجع اماله بنسبة كبيرة في المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، وربما تطيح بمدربه الايطالي انتونيو كونتي من منصبه.

وفي مباراة ثانية، يلتقي أرسنال السادس (48) مع ستوك سيتي وصيف القاع (27).
*

إسبانيا
يخوض اتلتيكو مدريد الثاني اختبار سهلا امام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا وصيف القاع، اليوم، في المرحلة 30 من الدوري الاسباني.
وفي بقية المباريات، يلتقي اسبانيول مع الافيس، وليغانيس مع فالنسيا، وايبارمع ريال سوسييداد وملقة مع فياريال.
وكان جيرونا تعادل مع ليفانتي 1-1، واتلتيك بلباو مع سلتا فيغو بالنتيجة ذاتها، امس، في افتتاح المرحلة.
*

ألمانيا
في ختام المرحلة، اليوم، يلتقي فيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

فرنسا
يلعب ليون الرابع مباراة سهلة نسبيا امام تولوز، اليوم، في المرحلة 31 من الدوري الفرنسي.
ويأمل ليون في مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث تواليا بعد سلسلة إخفاقات في 6 مراحل متتالية (3 هزائم ومثلها تعادلات).
ويطمح ليون الى إنهاء الموسم في المركز الثالث بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقات المحلية والقارية.
وفي بقية المباريات، يلعب غانغان مع بوردو، وليل مع اميان، ونانت مع سانت اتيان، وستراسبورغ مع متز، وتروا مع نيس، وكاين مع مونبلييه، على ان تختتم، الاربعاء المقبل، بلقاء رين مع موناكو.