Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر September 15, 2019
A A A
داود: العلم هو السلاح الوحيد في مواجهة الجهل

رعى وزير الثقافة محمد داود داود، احتفال افتتاح طابق في مبنى ثانوية ديركيفا الرسمية وتكريم طلابها الناجحين في الشهادة الرسمية.
وألقى داود كلمة قال في مستهلها: “اليوم عيد، عيد ذو وجهين واحد للنجاح والتفوق، وآخر للانماء التربوي من خلال افتتاح طابق جديد في الثانوية، أسس بفعل تزايد الطلاب وإقدامهم إلى صفوف الثانوية بمنحة مشكورة من برنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان UNDP. إن تدشين مؤسسة تربوية أو إضافة جناح لمؤسسة أو طابق، هو مشهد تعودنا عليه في ربوع الجنوب، بفضل جهود دولة الرئيس نبيه بري ومجلس الجنوب والمؤسسات والجمعيات الداعمة. وتعودنا أيضا على أعراس النجاح والتفوق التي تفرح قلوبنا في المدارس والثانويات والمعاهد والجامعات، وما اجتماعنا اليوم إلا تأكيد لتمسكنا بأرضنا وخياراتنا واهتمامنا بالعلم، السلاح الوحيد في مواجهة الجهل”.

وتابع: “في حضرة الطلاب، نتطلع بعين الأمل والطمأنينة إلى مستقبل الوطن الحالم، الذي ينتظركم جميعا لتكونوا بناة حضارته ومستقبله وكل أشيائه الجميلة وأنتم اليوم أمام مرحلة الانتقال إلى جامعاتكم، من ثانويتكم التي يسعى القيمون عليها إلى جعلها حضنا علميا وتربويا رائدا، مواكبا للتطور الذي أصاب الحقل التربوي في الآونة الأخيرة، في ظل التطور السريع الذي شهدته الإنسانية. فكونوا على قدر التحديات وإذا ما ناداكم الوطن المتعب لبوا نداءه وكونوا خير سند له، تحت شعار “انطلقوا في فضاء العلم”، تعقد الإدارة الكريمة عزما على النهوض والارتقاء في بناء الشخصية الوطنية الفاعلة، بالجرأة والمثابرة تستطيعون بناء المداميك الرفيعة في المستقبل الزاهر والخلاق”.