Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر August 21, 2016
A A A
خطورة ارتداء حديثي الولادة للأحذية

ان الأحذية المصممة لحديثي الولادة قد تمثل أضرارًا على قدم الصغير ابرزها:
قبل أن يستطيع طفلك المشي أو الوقوف، من الأفضل تجنب تلبيسه الأحذية المصنوعة من المنتجات الفايبر أو الساتان أو الصنادل وغيرها من أنواع الأحذية، يقول الأطباء إن إلباس طفلك لهذه الأحذية يعوق حرية حركة قدميه وأصابعه، وهذه الحركة مهمة لنمو وتقوية عضلات قدميه ومساعدته على المشي لاحقًا.
عندما تلبسين طفلك للحذاء في المنزل أو الخارج، فأنتِ هكذا تؤخرين دون أن تعلمي تطوره الحركي واتخاذه لخطواته الأولى أو رغبته في الوقوف بطريقة صحيحة عن طريق وجود عائق وحاجة بين قدميه وحركته الطبيعية ومحاولات المشي والوقوف.
يوصي جميع الأطباء وخبراء الأطفال بترك قدمي الطفل عارية من الأحذية في مرحلة ما قبل المشي، وفي مرحلة تعلم المشي الأولى ينصحون الأمهات بترك أطفالهم دون أحذية داخل المنزل، وإلباسهم الأحذية في الخارج فقط مع مراعاة اختيار حذاء مريح ومناسب تمامًا لقدمي الطفل من حيث المقاس والتصميم.
حيث يساعد ذلك الطفل على المشي بطريقة صحيحة وسهولة دون إعاقة لحركته، كما يكسبه الثقة في خطواته الأولى على الأرض الصلبة.
قد تؤدي المواد المصنعة منها الأحذية، إلى تحسس قدمي طفلك في هذه المرحلة العمرية، خصوصًا إذا كانت مواد صناعية بلاستيكية أو جلود صناعية، حيث بشرة الأطفال رقيقة للغاية.
وأخيرًا، إذا كنتِ ترغبين في حماية قدمي طفلك من الأتربة أو الحرارة أو البرودة، فيمكنكِ الاستعانة بجوارب الأطفال المناسبة للطقس، وليس الأحذية.