Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر April 23, 2023
A A A
خريس: مستمرون بدعم فرنجيه وعلينا كلبنانيين الا ننتظر الحلول من الخارج

نوه النائب علي خريس في خلال احتفال تأبيني في النادي الحسيني لبلدة طيرفلسيه بدور المرأة المربية للأجيال، وخص بالذكر “المرأة الجنوبية التي وقفت الى جانب المقاومين ودافعت عن ارض الوطن وواجهت جنود العدو الإسرائيلي بالحجارة والزيت المغلي، وأنجبت جيلا مثقفا واعيا ومقاوما في سبيل تحرير الارض”.

وأشاد خريس بالاتفاق السعودي الايراني، مشددا على “ضرورة تحريك العجلة الداخلية لان لبنان ليس من الأولويات، فهناك العديد من الانشغالات وعلينا العمل على حل امورنا واولها العمل على انتخاب رئيس للحمهورية، لأننا نعاني ازمات وطنية وخلافات حادة”.

كما شدد على “الوحدة الوطنية والعيش الواحد فمن دونهما لا يمكن بناء وطن ومؤسسات”.

وبشأن انتخاب رئيس للجمهورية، لفت الى “اننا لم نتمكن حتى اللحظة من الوصول الى هذا الامر”، مؤكدا “استمرار دعم سليمان فرنجيه”، ومستنكرا “موقف البعض الذي يعتبر تأييد فرنجية تسلطا او هيمنة”.

أضاف: “وكأن هناك من ينتظر تعليمات خارجية، لكن نحن نؤكد ان الاتفاقات التي حصلت امر مهم جدا، وعودة العلاقات ما بين السعودية وايران وتأخذنا الى مرحلة جديدة يسودها الهدوء والخير، لكن علينا كلبنانيين الا ننتظر الحلول من الخارج لان دور لبنان يمكن ان يطول، وعلينا ان نحرص على وضع بلدنا وشعبنا الذي يعاني ازمات حقيقية، ويجب التوجه الى مجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية”.

وختم خريس مثمنا دور المغترب “الذي لا يزال يقف بجانب اللبناني المقيم ويرفده اقتصاديا وماليا”.