Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 16, 2023
A A A
حميّه: سنسمي خط الملاحة الجوي للهليكوبتر بين مطار بيروت وقاعدة التنقيب خط “قانا 96”

قال وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض من مطار رفيق الحريري الدولي: “نحن على موعد بعد شهرين أو 3 أشهر لمعرفة نتائج الحفر والتنقيب في البلوك رقم 9”.

وأضاف: “وزير الطاقة وليد فياض من مطار رفيق الحريري الدولي: نحن على موعد بعد شهرين أو 3 أشهر لمعرفة نتائج الحفر والتنقيب في البلوك رقم 9.

وتابع: “من خلال الترسيم البحري حافظ لبنان على حقوقه من الموارد والتحضيرات اكتملت لبدء الحفر في البلوك 9”. واكمل: “نأمل أن يُصبح لبنان بلداً نفطياً ويكون هذا الأمرُ بارقة أملٍ للبنانيين جميعاً”.

وختم فياض: “توتال متفائلة بوجود بلوك نفطي في حقل قانا ونحن على بعد خطوات قليلة من الاستكشاف”. وقال فياض لـ”الجديد”: “سننتظر نتائج تقرير الحفر وقيل لنا من شركتي “إيني” و”توتال” ان بئر النفط تجاري”.

وكان قد أعلن وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه في تغريدةٍ على حسابه عبر منصة “اكس” عن “وصول باخرة التنقيب عن النفط والغاز في البلوك رقم 9 الى نقطة الحفر المحددة لها”.

وأمل حمية، في تصريح، من مطار بيروت، أن “يصبح لبنان بلدا نفطيا فتكون بارقة امل للبنانيين جميعا”.

واعلن اننا “سنسمي خط الملاحة الجوي للهليكوبتر بين مطار بيروت وقاعدة التنقيب خط “قانا 96″ تخليدا لشهداء مجزرة قانا عام 1996 وتأسيسا لمرحلة تعافي للبنان”.