Beirut weather 23.54 ° C
تاريخ النشر February 29, 2020
A A A
حماس : لمشروع موحد رفضا لخطة ترامب وتأكيد حق العودة

استقبل نائب المسؤول السياسي لحركة “حماس” في منطقة صيدا ومخيماتها محمد أبو ليلى والمسؤول السياسي في مخيم عين الحلوة خالد زعيتر، في مكتب الحركة في عين الحلوة، وفودا من المخيم، منها لجنة حي السكة وروابط من عائلات عرب الغوير ونمرين.

وبحسب بيان ل”حماس”، رحب مسؤولا الحركة في مستهل اللقاء “بالجهود التي تبذل داخل الأحياء في عين الحلوة”، واعدين ب”تقديم كل دعم ممكن من أجل التخفيف عن كاهل الشعب الفلسطيني داخل المخيم”. وشددا على “أن تعزيز التواصل بين لجان الأحياء واللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية، يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة، وتثبيت ودعم صمود الشعب الفلسطيني”.

وفي البعد السياسي، أكدا للوفود “أن الولايات المتحدة الأميركية قررت ومن خلال خطة (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب عدم عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم، وهذا يعني أن الشرائح الفلسطينية بكل مشاربها، بحاجة إلى صياغة مشروع موحد لرفض الخطة، وتأكيد أحقية الشعب الفلسطيني في العودة إلى دياره”.

ولفتا إلى “أن وكالة الأونروا، وبالرغم من تجديد تفويضها لثلاثة سنوات إضافية، إلا أنها تعاني من أزمة مالية كبيرة بسبب عدم إيفاء الدول المانحة لميزانياتها، وهذا ما يضعنا أمام تحديكبير وخطير ودافع لمزيد من التكاتف لتجاوز هذه المرحلة الحرجة”.