Beirut weather 29.65 ° C
تاريخ النشر June 18, 2024
A A A
“حزب الله موجود في الجو والبر والبحر”… كيف علّق إعلام العدو على الفيديو؟

أفادت وسائل إعلام العدو بأن “الحزب يهدد مرفأ حيفا في توثيق صُوّر من طائرات مسيّرة أُرسلت إلى “إسرائيل””، لافتة الى ان الحزب ينشر صوراً جوّية لأماكن اقتصادية وعسكرية مهمّة في ميناء حيفا.

وتابع إعلام العدو: حزب الله نشر مشاهد جوية لسفن الصواريخ “ساعر 4 و5” التابعة لسلاح البحر بالإضافة إلى أماكن حساسة أخرى، ونشر حزب الله توثيقاً واسعاً بحسب الظاهر من طائرة مُسيّرة اخترقت أجواء “إسرائيل” وصوّرت وعادت سالمة، وتوقيت نشر فيديو حزب الله ليس صدفة ويتزامن مع جولة الوسيط الأميركي.

وأضاف اعلام العدو: حزب الله يرد على التهديدات أنّه في حال بادرت “إسرائيل” إلى خطوة ضد لبنان فإنّ بنك الأهداف لن يكون صغيراً، ويُمكن التقدير أنّ التصوير الجوي تم التقاطه يوم الثلاثاء الماضي عندما أعلن “الجيش” عن اعتراض هدف في حيفا والقدرة التي يعرضها حزب الله أصابت رجال “الجيش” والأمن في “إسرائيل” بالدهشة.

وقال: حزب الله يُرسل طائرات بدون طيار لتصوير مواقع استراتيجية وتنجح في العودة إلى لبنان، حزب الله ينشر توثيقاً استثنائياً من عمق “إسرائيل” ويعرض أهدافاً إسرائيلية حتى من ميناء حيفا وقاعدة سلاح البحرية! ومقطع الفيديو تبدو فيه طائرة مسيرة باسم “هدهد” تصور بدون إزعاج مناطق مختلفة من “إسرائيل”، ومن بين جملة أمور صورتها مسيّرة “هدهد” قبب حديدية ومواقع استراتيجية حساسة في خليج حيفا.

وأضاف اعلام العدو: فيديو حزب الله مزعج والرقابة تمنع تداوله ونشره، وحزب الله ينشر واحد من أصعب التسجيلات في الحرب ليس فيديو قتلى أو جرحى بل يكشف قدراته الاستخباراتية، وفي الوقت الذي جعلنا حزب الله ننام يومين حرص على تصوير جميع أماكننا الاستراتيجية في منطقة حيفا بأكملها.

وتابع: اللقطات التي نشرتها طائرة أطلق عليها حزب الله اسم “هدهد” شملت أحياء مدنية ومجمعاً تجارياً في الكريوت، وحزب الله نشر لقطات غير عادية من عدد من المواقع بينها ميناء حيفا ومطار المدينة ومصنع “رافائيل”، والطائرة المسيرة قامت بتوثيق استثنائي حيث تعقبت سيارة في الكريوت وصورت السفن الحربية في حيفا.

وأشار الى ان طائرة حزب الله حلقّت فوق أغلى الوسائل ثمناً لدى “الجيش” الإسرائيلي وهي ترسو في ميناء حيفا، والفيديو هو وسيلة توضيحية ترافق رسائله الشفهية إلى “إسرائيل” هذه الأيام، ونصر الله يشعر بالثقة أكثر وأكثر كلما طالت المعركة.

وكشفت وسائل اعلام العدو ان طابع القتال يسمح لحزب الله تحقيق إنجازات طوال الوقت لأنه توجد حرب استنزاف، وسلاح الجو معني بالإجابة على كيفية تمكن “منظمة إرهابية” من التحليق فوق أغلى ما يملكه “الجيش” ويرسو في ميناء حيفا.

وتابعت: فيديوهات حزب الله تنقل رسالة لا لبس فيها لـ”إسرائيل” مفادها نحن موجودون داخل “إسرائيل” ونخطط للاحق ونحن قادرون على توجيه ضربات قاسية، حزب الله موجود في الجو والبر والبحر من الناحية الاستخبارية، وعلى ما يبدو الوضع في الشمال أسوأ بكثير مما نتصور وحزب الله يريد أن يظهر لنا أنه كما نحن نحلق في أجواء لبنان فإنه لديه القدرات لفعل ذلك أيضاً.