Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر February 16, 2019
A A A
حزب الخضر هنأ الحكومة الجديدة: أمامها القليل من الوقت لتحقيق ما وعدت به

رأى “حزب الخضر اللبناني”، في بيان أصدره، لمناسبة تشكيل الحكومة ونيلها الثقة، أن “البلاد تعيش أزمات خانقة، وهي بحاجة إلى حكومة تعالج كل الملفات الحياتية والبيئية والاجتماعية، وترعى مصالح لبنان واللبنانيين”.
واعتبر أن “هذه الحكومة التي ضمت في صفوفها أربع وزيرات، وأسندت وزارة الداخلية إلى سيدة، شكلت ظاهرة في لبنان والعالم العربي، أمامها الكثير من العمل، للنهوض بلبنان على كل المستويات، وتحقيق الإصلاحات التي وعدت بها في بيانها الوزاري”.
وإذ أشار إلى أن “كلمات النواب أثناء جلسات مناقشة البيان الوزاري، لنيل الحكومة الثقة، تحدثت عن عمليات فساد وهدر واسعة وكبيرة في مؤسسات الدولة”، اعتبر أن ذلك “يحمل الحكومة مسؤولية كبيرة في مكافحته، ووقف الهدر، وإحالة المسؤولين عنه إلى القضاء، واستعادة الأموال المنهوبة، وفق آليات واضحة، والقيام بإصلاحات مالية واقتصادية مطلوبة، لتعزيز الوضعين المالي والاقتصادي، مع الأخذ بعين الاعتبار، ألا تطال تلك الإصلاحات، أصحاب الدخل المحدود، والعاملين في القطاعين العام والخاص، في مكتسباتهم الاجتماعية، التي تحققت نتيجة نضالات طويلة”.
وأكد أنه “يجب العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع اللبنانين، من خلال توفير التقديمات الاجتماعية والصحية وتوفير مناخات للاستثمار، وخلق فرص عمل جديدة وإعطاء التعليم الاهتمام المطلوب، وتوفير التعليم للجميع من خلال تعزيز التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية، ومعالجة ملف النازحين السورين، للحد من هجرة الشباب إلى الخارج، كذلك الاهتمام بالملف البيئي، الذي هو من أهم الملفات للحفاظ على الإنسان وثروات لبنان الطبيعة المنتهكة، من خلال حلول مستدامة ومكافحة التلوث وتطبيق القوانين المرعية الإجراء وإحالة المخالفين إلى القضاء”.
وختم “إن أمام الحكومة الكثير من العمل، والقليل من الوقت لتحقيق ما وعدت به، للحصول على ثقة اللبنانين بحكومتهم ومؤسساتها”.