Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر July 26, 2018
A A A
«جنون» في سوق الإنتقالات!
الكاتب: الجمهورية

إقتنص نادي إيفرتون الانكليزي لكرة القدم المهاجم الشاب البرازيلي ريتشارليسون من مواطنه واتفورد، بموجب صفقة قدّرت قيمتها بـ 40 مليون جنيه إسترليني (53 مليون دولار) لمدة خمسة أعوام.

وأعلن ايفرتون أنّ ريتشارليسون دي أندرادي وقّع عقداً معه سيُبقيه في «غوديسون بارك» حتى حزيران 2023.

ويعتبر ريشارليسون، إبن الـ 21 عاماً، أولى صفقات إيفرتون منذ أن تسلّم المدرب البرتغالي ماركو سيلفا مهمة التدريب في 31 أيار الماضي خلفاً لسام ألاردايس الذي قاد الفريق للمركز الثامن في الدوري، بعدما حلّ بدلاً من الهولندي رونالد كومان إثر إقالة الأخير بسبب النتائج الهزيلة.

ولعب ريتشارليسون تحت إشراف سيلفا عندما كان الاخير مدرباً لواتفورد قبل إقالته في كانون الثاني الماضي، وسجّل 5 أهداف في مبارياته الـ 12 الاولى، قبل أن يصوم عن التهديف بعد إقالة المدرب البرتغالي. وعَلّق المهاجم البرازيلي على صفقة انتقاله على الموقع الرسمي لناديه الجديد، قائلاً: «أريد أن أحظى بالكثير من النجاح مع إيفرتون. أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن اكون مع ماركو سيلفا مجدداً. سأتعلم أكثر لأني ما زلت أتعلم كلاعب وأريد التطور هنا». وتابع: «آمن إيفرتون بي وأريد أن أشرّف هذا القميص، وأن أبرهن داخل المستطيل الأخضر عن قدراتي… أعرف المدرب منذ فترة، لذا أعرف كيف يعمل».

وسبق لريتشارليسون أن دافع عن ألوان منتخب البرازيل دون 20 عاماً، لذا يأمل أن يساعده الانتقال إلى ناديه الجديد بارتداء قميص المنتخب الاول.
ويخوض إيفرتون مباراته الاولى في الموسم الجديد أمام العائد الى دوري الاضواء وولفرهامبتون في 11 آب المقبل.

مارتينز الى أتلتيكو
اعلن نادي اتلتيكو مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، أمس، انه ضَمّ المهاجم الدولي البرتغالي جيلسون مارتينز لخمسة اعوام دون مقابل، بعد ان فسخ اللاعب في حزيران عقده مع سبورتينغ.

وتخرّج مارتينز (23 عاماً) المولود في الرأس الاخضر، من مركز تأهيل سبورتينغ، ولمع نجمه في المواسم الثلاثة السابقة قبل ان يفسخ عقده، على غرار عدد من اللاعبين، مع نادي العاصمة البرتغالية الذي تعصف به أزمة إدارة حادة.

ودافع جيلسون مارتينز عن ألوان المنتخب البرتغالي في 19 مباراة، وشارك في كأس القارات 2017 بصفته بطلاً لأوروبا، وفي مونديال 2018 في روسيا.

وكتب اتلتيكو مدريد في بيان: «نرحّب بقدوم لاعب استثنائي يملك، رغم صغر سنه، الخبرة الكافية وشارك في مباريات على أعلى المستويات سواء مع النادي او مع المنتخب».

شورله في انكلترا
سيعود الجناح الالماني اندريه شورله الى الدوري الانكليزي لكرة القدم، بانضمامه الى فولهام على سبيل الإعارة قادماً من بوروسيا دورتموند، بحسب ما ذكرت تقارير عدة.

وأشار وكيل اللاعب اينغو هاسبيل لصحيفة «بيلد» اليومية: «اندري خضع لفحصه الطبي مع فولهام». وذكرت مجلة «كيكر» انّ العقد سيكون على سبيل الاعارة، وقد حرر دورتموند لاعبه من جولته الاميركية «بسبب مفاوضات مع فريق آخر». وستكون الرحلة الثانية لشورله الى الدوري الانكليزي، بعد الدفاع عن ألوان تشلسي بين 2013 و2015.

وعاد فولهام الى البريميرليغ بعد أربع سنوات أمضاها في الدرجة الاولى. وبرز شورله (27 عاماً) في مونديال 2014 عندما لعب كرة حاسمة لماريو غوتسه سجّل منها الاخير هدف الفوز في النهائي ضد الارجنتين.
لكن بعد تعرّضه لعدة إصابات وتراجع مستواه، فقدَ موقعه مع المنتخب الذي أقصي من دور المجموعات في مونديال 2018، وسجّل 10 اهداف فقط في 33 مباراة مع دورتموند منذ انضمامه اليه من فولفسبورغ في 2016 مقابل 30 مليون يورو (35 مليون دولار اميركي).