Beirut weather 21.88 ° C
تاريخ النشر July 27, 2021
A A A
جمعية شموع الأمل أقامت بالتنسيق مع المعهد الفني الأنطوني رتبةَ تبريك أيقونات الدورة المكثفة

أقامت جمعية “شموع الأمل” رتبةَ تبريك أيقونات الدورة المكثفة، بالتنسيق مع المعهد الفني الأنطوني، في باحة دير الراهبات الأنطونيات بإهدن، وترأس الصلاة ممثل المطران جوزاف نفاع الخوري حنا عبود، بمشاركة مدير المعهد الأب شربل بو عبود، وحضرها كل من رئيسة الدير الأم دومينيك الحلبي، رئيسة دير الراهبات الأنطونيات في باريس الأخت جرمان بشارة، الأخت ريما بشارة، وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية في المعهد.
بو عبود
وتحدث بو عبود عن “أهمية الأيقونة التي تعتبر إنجيلا مفتوحا يقرأه المؤمن بالألوان”. ثم رشّ الأيقونات بالمياه المقدّسة.
الحلبي
من جهتها، تحدثت الحلبي، بعد تسلمها من المعهد أيقونة مار يوسف النجار عن “فرحها لرؤية الشباب والصبايا الكبار، كما الأولاد، يكتبون الأيقونات”، وقالت: “اعلموا أن هذا أبواب الدير مفتوحة لكم دائما”.
واعتبرت أن “أجمل من الفرح في حد ذاته هو التعبير عنه”، وقالت: “أنا فرحة بوجودكم وبالأيقونة التي قدمتموها لي”.
بو فرنسيس
وألقت نائبة رئيسة الجمعية ريتا فرنجية بو فرنسيس كلمة قالت فيها: “في ظل هذه الظروف القاهرة التي نعيشها، ولم يعد ينفع فيها غير الصلاة، فإن كتابة الأيقونات هي الصلاة المرجوة لما فيها من روحانيات وتجسيد للكتاب المقدس”.
أضافت: “هذه الدورة هي التاسعة التي تقوم بها الجمعية، وإني أشكر الأب بو عبود الأصيل، صاحب القلب الطيب، وناشر هذا الفن المقدس”.
وشكرت ل”رئيسة الجمعية كاتبة الأيقونات لميا الدويهي جهودها”، وقالت: “إن كانت بعيدة بحكم السفر، لكن روحها المبادرة معنا دائما”.
كما شكرت ل”مايا مكاري بو عرب وجاكلين فنيانوس تفانيهما من أجل إنجاح كل نشاط”، واعدة المشتركين ب”دورات متواصلة وفنون مختلفة”، متمنية “أن تتحسن الظروف ويتعافى لبنان”.
وعلى وقع الترانيم، وزعت إفادات المشاركة المصدقة من المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة والمديرية العامة للتعليم التقني والمهني – دائرة التعليم المهني والتِقني في محافظة جبل لبنان مرسوم رقم 13744، والتقطت الصور التذكارية.