Beirut weather 16.32 ° C
تاريخ النشر December 5, 2019
A A A
جعجع ينتقد أداء السلطة في تشكيل الحكومة
لفت رئيس حزب “القوات ال​لبنان​ية” ​سمير جعجع​ إلى أن “المحظور وقع واصبح لبنان في وسط عاصفة الانهيار المالي والاقتصادي، وذلك بعدما كانت بوادر ومؤشرات هذا الانهيار واضحة منذ فترةٍ طويلة، ولكن من دون ان تُبادر الأكثرية الوزارية الى اتخاذ اي خطوةٍ اصلاحية جديّة في الاتجاه الصحيح، لا بل امعنت في سلوكها السابق مُسرّعةً من عجلة الانهيار”.
وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع تكتل “الجمهورية القوية”، أشار جعجع إلى أن “الكارثة الاقتصادية الاجتماعية التي لطالما حاولنا تنبيه القيّمين على مقدرات البلاد منها حلّت، من دون ان نحصد بالمقابل سوى التجاهل والاتهامات والتهميش.
وأضاف “يتحدثون عن حكومة تكنوسياسية وعن ممثلين للحراك في محاولة لتقزيم المبادىء العامة للثورة ومطالبها الاقتصادية والمعيشية المحقة، وكأن مشكلة الثورة والحراك هي مشكلة حصص او تمثيل وزاري داخل السلطة او شراكة بين الثورة وبين من تثور عليهم؟ ومن يمكنه ان يدعي تمثيل الثورة والنطق بإسمها اصلا؟”، مشيراً إلى أنه “اجمعت كل الآراء على ان لبنان بحاجةٍ اليوم الى حكومة جديدة غير تقليدية يفتتح لبنان معها عهداً جديداً بعيداً عن الحكومات السابقة التي ادّت الى نشوء هذا الواقع، سواء دُعيت في السابق حكومات وحدة وطنية، او حكومات توافقية، او حكوماتٍ ميثاقية، او حكومات اكثرية واقلية”.
ورأى أن “المطلوب اليوم حكومة تعمل وفق خلفيات علمية واقتصادية ووفق اسلوب جديد يتميّز بالنزاهة والكفاءة والموضوعية والتجرد ويُعيد الى لبنان الثقة المفقودة وإنما لتعصف بها رياح التغيير من خلال افكارٍ نيّرة وخطواتٍ فعاّلة وسلوكٍ شفاف، وخطط علمية مدروسة قابلة للتنفيذ سريعاً”.