Beirut weather 19.65 ° C
تاريخ النشر July 5, 2019
A A A
جعجع استقبل الاحمد ودبور: متفقون على ان صفقة القرن ولدت ميتة

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، موفد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى لبنان عضو اللجنة المركزية ل”حركة فتح” وعضو اللجنة التنظيمية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية” الوزير عزام الأحمد، يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب “القوات اللبنانية” الدكتور إيلي الهندي.
وعقب اللقاء قال جعجع: “ما يمكنني قوله أن نظرتنا للأمور متطابقة مئة في المئة إن كان لجهة القضية الفلسطينية وكيفية حلها، أو في ما يتعلق في لبنان وأوضاع المنطقة”.
وتابع: “إننا “نتشارك الرأي كلبنانيين مع الإخوة في السلطة الفلسطينية لناحية ملف النازحين الفلسطينيين في لبنان، فهم في انتظارهم على أحر من الجمر للعودة إلى أرض فلسطين التاريخية، وليس لديهم اي خطط أخرى وأي تفكير آخر”.
وتطرق جعجع إلى موضوع ما يسمى بـ”صفقة القرن”، لافتا إلى أن “الجميع متفق على ان هذه الصفقة ولدت ميتة، ولا يمكن لأي حل للنزاع العربي الإسرائيلي أن يبدأ بالتسليم بالقدس عاصمة لإسرائيل، أو بالتسليم بضم هضبة الجولان إلى إسرائيل، ناهيك عن أن القضية الفلسطينية ليست مسألة اقتصادية ولم تنشأ جراء مشكلة إقتصادية، وإنما هي قضية وطنية بالدرجة الأولى”.
وختم: “لقد ساد الإجتماع تفاهم تام فيما بيننا، وقد شكرت الأخ عزام على زيارته وسعادة السفير، وحملتهما أطيب التمنيات للرئيس محمود عباس والطريق أمامنا لا تزال طويلة”.