Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر September 12, 2024
A A A
جثمان الكاردينال اغاجانيان في لبنان وطوني فرنجيه: من قلب بيروت لكل العالم نرفع الرجاء بخلاص وطننا وهويتنا

كتب النائب طوني فرنجيه على حسابه عبر تطبيق “اكس” : 12 شاباً من كلّ لبنان حملوا نعش الكاردينال كريكور أغاجانيان في بيروت.
‏ومن قلب بيروت لكلّ العالم نرفع الرجاء بخلاص وطننا وهويتنا.
‏ألف مبروك لكل اللبنانيين والمسيحيين وبشكل خاص لأهلنا الأرمن الكاثوليك.

وكانت قد اقامت بطريركية بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك احتفالا وطنيا ورسميا في ساحة الشهداء لاستقبال جثمان البطريرك الكاردينال كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان، بحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، الى وزراء ونواب وشخصيات ديبلوماسية وسياسية ودينية ومؤمنين.

ووصل الجثمان مسجى بنعش زجاجي وأنزل من السيارة محمولا من 12 شابا يمثلون كل الطوائف اللبنانية، الإسلامية والمسيحية، إلى ساحة الاحتفال مترافقا مع عزف موسيقي للكشاف الأرمني، ونثر الأرز على نعشه، الذي لمسه المؤمنون للتبرك.

ثم وضع النعش على المذبح، وبدأ الاحتفل ببث شريط وثائقي عن حياته

وكان جثمان الكاردينال أغاجيان، وصل بعد ظهر اليوم، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، من روما على متن طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط، يرافقه بطريرك الأرمن الكاثوليك رافايل ميناسيان وعدد من رجال الدين.

وكان في استقبال الجثمان النائب جان طالوزيان، الوزير السابق ريتشارد قيوميجيان، قائد جهاز أمن المطار العميد فادي الكفوري، قائد سرية قوى الأمن الداخلي في المطار العميد عزت الخطيب وكبار الضباط في المطار وحشد كبير من المطارنة.

ثم نقل عدد من المطارنة والكهنة جثمان الكاردينال أغاجيان إلى قاعة “الصالون الرئاسي”، في مبنى كبار الزوار، حيث أقيم له استقبال رسمي ورفعت الصلوات والتراتيل، وتزينت القاعة بالورود وبصوره.