Beirut weather 22.43 ° C
تاريخ النشر July 12, 2018
A A A
جبهة التحرير الفلسطينية زارت حركة امل

زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة مقر اقليم جبل عامل لحركة “امل”، حيث كان في استقبالهم مسؤول العلاقات اللبنانية – الفلسطينية صدر داوود، وتم البحث في الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية بشكل عام، والساحة الفلسطينية بشكل خاص.

واشاد المجتمعون، بحسب بيان، ب”صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، وتوجهوا بالتحية الى مسيرات العودة في قطاع غزة والهبة الشعبية في الضفة والقدس في مواجهة الاحتلال”، مؤكدين أن “كل هذه الأشكال النضالية التي يقوم بها الشعب الفلسطيني تأتي في إطار النضال المستمر على طريق العودة والحرية، حيث اعادت مسيرات العودة والهبة الشعبية للقضية الفلسطينية موقعها ومكانتها واحتلالها على جدول أعمال العالم، واكدوا ايضا من خلالها رفضهم لصفقة القرن”.

ودعا الطرفان الى “تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها السلاح الامضى في مواجهة الاحتلال”، وطالبا “بضرورة التمسك بوكالة الأونروا لكونها الشاهد الدولي والإنساني لقضة اللاجئين، وناشدا “الدول المضيفة للاجئين والدول المانحة، الى الضغط على الأمم المتحدة لتخصيص ميزانية ثابتة لوكالة الاونروا لتكون قادرة على مواصلة اعمالها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”.

وشددا على “تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على امن لبنان والمخيمات الفلسطينية”، مؤكدين ان “القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وستبقى المخيمات الفلسطينية في لبنان محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين”.

وهنآ “لبنان وجيشه الوطني ومقاومته بانتصار تموز وهزيمة جيش الاحتلال الصهيوني واسقاط مشروع الشرق الاوسط”، مشددين على ان “خيار المقاومة هو اقصر الطرق لمواجهة المشروع الصهيوني”.

وثمن وفد الجبهة “مواقف الرئيس نبيه بري وحركة “امل” لجهودهم المبذولة لرعاية الوجود الفلسطيني في مخيمات لبنان، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني فيها”.

من جهته اعتبر داوود أن “ما يقدمه الرئيس بري وحركة امل للشعب الفلسطيني ينبع من الثوابت السياسية للحركة تجاه القضية الفلسطينية ككل”، مؤكدا “وقوف الحركة الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه المحقة والعادلة”.