Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر July 16, 2018
A A A
ثورة فرح تجتاح فرنسا بعد الفوز بكأس العالم
الكاتب: الأنوار

توج المنتخب الفرنسي، بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكرواتي 4-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما امس على ملعب لوجنيكي بروسيا.
وسجل أهداف المنتخب الفرنسي، ماريو ماندزوكيتش هدف في مرماه، أنطوان غريزمان ركلة جزاء، بول بوغبا، وكيليان مبابي في الدقائق 18، 38، 59، و65 ، بينما سجل للمنتخب الكرواتي كل من إيفان بيريسيتش وماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 28 و69.
وأنهت فرنسا حلم كرواتيا بتحقيق لقبها الاول.
وهذه هي أكثر مباراة نهائية تشهد أهدافا منذ فوز انكلترا 4-2 على المانيا الغربية بعد وقت إضافي في 1966 والأعلى في الوقت الأصلي بعد تغلب البرازيل 5-2 على السويد قبل 60 عاما.
وعلى مدار 90 دقيقة مليئة بالأحداث في موسكو تساوى عدد الأهداف مع اخر أربع مباريات نهائية امتدت ثلاث منها للوقت الإضافي.
وشهدت المباراة الهدف العكسي الأول في نهائي كأس عالم على الإطلاق وأول قرار حكم الفيديو المساعد تسبب في احتساب ركلة جزاء وهو الأمر الذي أغضب كرواتيا وربما كان نقطة التحول في المباراة.
لكن الإحصائية الوحيدة التي ستهتم بها فرنسا هي النتيجة التي جعلتها بطلة العالم للمرة الثانية بعد حصدها اللقب على أرضها في ١٩٩٨.
وقال ديشان مدرب فرنسا بعدما حمله لاعبوه في لفة حول الملعب إنه مذهل. هذا فريق شاب يتربع على قمة العالم. بعضهم أبطال بعمر 19 عاما.
لم نقدم مباراة رائعة لكننا أظهرنا قدراتنا الذهنية القوية. وأحرزنا أربعة أهداف. الأمر كان مؤلما عندما خسرنا بطولة اوروبا قبل عامين لكننا تعلمنا منها أيضا واجتهدنا لمدة 55 يوما هنا.