Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر March 12, 2023
A A A
ثنائية قصي خولي ونادين نجيم تعود للواجهة.. قائمة بأبرز المسلسلات السورية-اللبنانية في رمضان 2023
الكاتب: عربي بوست

إذا كنت من متابعي الدراما العربية المشتركة في رمضان 2023 فأنت على موعد مع عدد كبير من المسلسلات لهذا العام والتي تتنوع بين الدراما والرومانسية والأكشن. أما أبطالها فأبرزهم عابد فهد وقصي خولي وكاريس بشار ونادين نسيب نجيم ومعتصم النهار.

المسلسلات السورية اللبنانية في رمضان 2023
للموت – الجزء الثالث
حاز مسلسل “للموت” اهتمام الجمهور خلال الموسمين الماضيين، إذ عُرض الجزء الثاني منه في رمضان 2022، وسيتم عرض الجزء الثالث ضمن السباق الرمضاني لهذا العام. المسلسل من بطولة الممثلتين اللبنانيتين ماجي أبو غصن ودانييلا رحمة، ويجمع عدداً من الممثلين السوريين واللبنانيين مثل دوجا حجازي، منير شليطا، ورد الخال، محمد عقيل، محمد الأحمد، مهيار خضور، يامن الحجلي، فايز قزق، ريان حركة.

العمل من تأليف نادين جابر، في حين يخرجه فيليب أسمر، وقد صرحت ماغي أبو غصن في وقت سابق، بأن الجزء المنتظر سيكون أفضل من الموسمين الأول والثاني.

النار بالنار
ما يميز مسلسل النار بالنار أنه مُقتبس من مسرحية “تاجر البندقية”، للكاتب الإنكليزي وليم شكسبير.

تدور أحداث المسلسل في حارة يسكنها أناس من جنسيات مختلفة وتنشأ بينهم علاقات عاطفية واجتماعية معقدة. المسلسل من بطولة عابد فهد وكاريس بشار، إضافة إلى زينة مكي، وجورج خباز، وهو من تأليف رامي كوسا، وإخراج محمد عبد العظيم.

وأخيراً
تعود ثنائية قصي خولي ونادين نسيب نجيم مجدداً إلى الشاشة من خلال مسلسل “وأخيراً” المقرر عرضه في رمضان 2023.

تدور قصة مسلسل “وأخيراً” حول “خيال”، وهي امرأة قوية تعيش في أجواء شديدة الفقر ولا تحمل أي أوراق إثبات شخصية، وتعيش ماضياً مليئاً بالقصص المؤلمة، وتقع في حب “ياقوت” السجين السابق الذي يعيش حياة غير مُستقرة، ويتورط مع بعض العصابات في عمليات اختطاف وقتل واتجار بالبشر، وعلى مدار الحلقات يحاولان الدفاع عن هذا الحب واستمراره. ومن الجدير بالذكر أن المسلسل سيكون مؤلفاً من 15 حلقة فقط.

السجن
سيطل الممثل السوري معتصم النهار أيضاً على الشاشة في رمضان لهذا العام بمسلسل يحمل اسم “السجن”.

ويروي السجن قصة صحفي سوري مقيم في بيروت، يتعرّف من خلال عمله على سجينة (كارين رزق الله) ويعمل على إخراجها من السجن، بعد لقائه بها، وتلعب كارين دور فتاة لها مكانتها وهي من عائلة ثرية جداً، لكنها تُسجن بسبب جريمة قتل، لتبدأ تفاصيل حكاية مشوّقة كتبتها رزق الله بنفسها وتحاول المنافسة من خلالها خلال موسم الدراما في رمضان.

المسلسلات السورية في رمضان 2023
الزند
ينافس الممثل السوري تيم حسن في سباق رمضان الدرامي بمسلسل يحمل اسم “الزند”. ويعد “الزند” من أحدث المسلسلات السورية التي تدور في إطار اجتماعي سياسي، حول عائلة عاصي الزند التي تواجه مجموعة من التحديات الصعبة.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب تيم حسن، منى واصف، ودانا مارديني، وأنس طيارة، وفايز قزق، وطارق عبده، ويحيى مهايني، وهو من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

زقاق الجن
ينتمي “زقاق الجن” إلى قائمة مسلسلات شامية في رمضان 2023، وهو عمل بوليسي، تدور أحداثه في العاصمة دمشق، ويشارك في بطولة هذا المسلسل أيمن زيدان، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وصفاء سلطان، وشكران مرتجى، وسعد مينا، والممثل الراحل شادي زيدان، وهو من تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحق.

مال القبان
يشارك في بطولة هذا المسلسل كل من بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، وخالد القيش، وحلا رجب، وهو من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه وإخراج سيف سبيعي.

ويتناول مسلسل “مال القبان” مجموعة قصص من الواقع السوري الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري، وما يتخلله من أزمات ومشاكل يواجهها الناس في يومياتهم.

العربجي
يعود الممثل السوري سلوم حداد إلى الشاشة مجدداً من خلال مسلسل “العربجي”، وهو من بطولة باسم ياخور، وديمة قندلفت، وميلاد يوسف، ونادين خوري، وفارس ياغي، ووائل زيدان، وتأليف عثمان حجي وإخراج سيف الدين السبيعي.

ويتوقع النقاد أن يكون “العربجي” أبرز المسلسلات السورية في رمضان 2023، وتدور القصة حول قائد العربات التي تجرها الأحصنة وهي حرفة ثابتة في دمشق، وتشاء الأقدار أن يقع في حب فتاة تُدعى “ناجية” وترفضه، لكنه يرفض الاستسلام ويحاول فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها.

دوار شمالي
تدور أحداث المسلسل السوري الجديد “دوار شمالي” في فترة التسعينيات، حول الأزمات التي مر بها المجتمع السوري في تلك الفترة، ومنها التطرف الديني.

ويشارك في بطولة المسلسل أمل بوشوشة، وعبد المنعم عمايري، وفايز قزق، وأحمد الأحمد، ويزن السيد، ومحمد حداقي، ونانسي خوري، وأندريه سكاف، وهو من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد.