Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 4, 2018
A A A
ثلاث قمم… في إنكلترا وإسبانيا وفرنسا
الكاتب: أ ف ب

«سيتي» يتعثّر و«يونايتد» يتعافى… خسارة مذلّة لإشبيلية… وبايرن ميونيخ يمضي نحو اللقب
*

تشهد الدوريات الأوروبية لكرة القدم، اليوم، ثلاث مواجهات قمّة في إنكلترا وإسبانيا وفرنسا، فيما يخوض نابولي المتصدر ويوفنتوس مطارده المباشر، اختبارين سهلين في إيطاليا.

في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي، يستضيف ملعب «انفيلد» موقعة ليفربول (50 نقطة) وضيفه توتنهام (48) في مباراة تدخل ضمن صراعهما على المقاعد المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، كما تشهد مواجهة بين مهاجم الأول المصري محمد صلاح وصيف ترتيب الهدافين (19)، ومهاجم الثاني هاري كاين المتصدر (21).
وتقدّم ليفربول في الترتيب قبل «دعسته» الناقصة ضد سوانسي، ما لبث ان عوضها بثلاثية على ارض هادرسفيلد.
بدوره، يعيش توتنهام فترة جيدة، اذ لم يخسر في آخر 7 مباريات، وحقق اخيرا فوزا مهما على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.
وفي مباراة ثانية، يلعب كريستال بالاس مع نيوكاسل.
وكان بيرنلي أرغم ضيفه مانشستر سيتي المتصدر، على الاكتفاء بالتعادل 1-1، امس، في افتتاح المرحلة.
ورفع «سيتي» رصيده الى 69 نقطة، مقابل 36 لبيرنلي.
سجل لـ «سيتي»، البرازيلي دانيلو (22) ولبيرنلي، الايسلندي يوهان بيرغ غودموندسون (82).

واستعاد مانشستر يونايتد عافيته بفوز على هادرسفيلد بهدفين نظيفين للبلجيكي روميلو لوكاكو (55) والتشيلي اليكسيس سانشيز (68)، وهو الأول له فريقه الجديد، الذي رفعه رصيده الى 56 نقطة في المركز الثاني.
وفاز بورنموث على ستوك 2-1، وبرايتون على وست هام 3-1، وساوثمتبون على مضيفه وست بروميتش 3-2، وتعادل ليستر سيتي مع سوانسي 1-1.

إسبانيا
ستكون المواجهة بين اتلتيكو مدريد وفالنسيا الابرز في المرحلة الـ 22 من الدوري الإسباني، فيما يخوض برشلونة المتصدر، «دربي كاتالونيا» مع مضيفه اسبانيول.
ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 57 نقطة، مقابل 46 لاتلتيكو و40 لفالنسيا.
ويواصل اتلتيكو مدريد النتائج الجيدة وآخرها الفوز على ضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة، فيما حقق فالنسيا طفرة على صعيد النتائج في الموسم الراهن، اعادت له الهيبة ووضعته بين فرق الصدارة.
من جهته، حقق برشلونة في المرحلة الماضية فوزه الثامن تواليا وكان على الافيس 2-1، وهو لم يخسر في الدوري هذا الموسم في آخر 21 مباراة.
في المقابل، يأمل اسبانيول في تكرار الفوز على جاره بهدف نظيف في ذهاب ربع نهائي الكأس، قبل ان يرد برشلونة التحية له ويحسم الاياب لصالحه بثنائية بيضاء.
وفي مباراتين أخريين، يلتقي خيتافي مع ليغانيس، وجيرونا مع اتلتيك بلباو.
وكان اشبيلية مُنِي بخسارة مذلة امام مضيفه ايبار 1-5، امس، في المرحلة ذاتها. فيما حقق ريال سوسييداد فوزا كاسحا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بخماسية نظيفة، اول من امس، في الافتتاح.
*

إيطاليا
سيكون نابولي المتصدر ويوفنتوس مطارده، مرشحين بقوة للفوز، عندما يحل الأول ضيفا على جاره بينيفينتو الاخير، فيما يلعب يالثاني مع ضيفه ساسوولو، في المرحلة الـ 23 من الدوري الإيطالي.
ويتصدر الفريق الجنوبي الترتيب بـ 57 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام فريق «السيدة العجوز». وفي بقية المباريات، يلتقي فيرونا مع روما، اودينيزي مع ميلان، وبولونيا مع فيورنتينا، واتالانتا مع كييفو، وكالياري مع سبال.
*

ألمانيا
يمضي بايرن ميونيخ المتصدر قدماً نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني للموسم الساس تواليا، بعد فوزه على مضيفه ماينتس بهدفين نظيفين، امس، في المرحلة الـ21.
سجل الهدفين الفرنسي فرانك ريبيري (33) والكولومبي خاميس رودريغيز (44)، ليرفع بايرن رصيده الى 53 نقطة بفارق 18 نقطة عن اقرب منافسيه، مستفيدا من تعادل باير ليفركوزن مع فرايبورغ سلبا، وسقوط شالكه المفاجئ امام ضيفه فيردر بريمن 1-2.
كما تعادل هرتا برلين مع هوفهايم 1-1، وفولفسبورغ مع شتوتغارت بالنتيجة ذاتها.
وكان بوروسيا دورتموند فاز على مضيفه كولن الأخير 3-2، بفضل ثنائية للوافد الجديد البلجيكي ميتشي باتشواي (35 و44) وأندريه شورله (84)، فيما سجل لكولن سايمون تسولر (60) والإسباني خورخي ميري (70)، اول من امس، في افتتاح المرحلة. وفي ختام المرحلة، يلتقي اوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت وهامبورغ مع هانوفر.
*

فرنسا
تتجه الأنظار الى معركة الوصافة بين موناكو حامل اللقب، وضيفه ليون في قمّة المرحلة الـ 24 من الدوري الفرنسي.
ويبحث الفريقان عن التعويض بعد تعادل موناكو مع مرسيليا 2-2، وسقوط ليون امام مضيفه بوردو 1-3 في المرحلة الماضية. وفي مباراتين أخريين، يلعب رين مع غانغان، وكاين مع نانت. وكان مرسيليا حقق فوزا كبيرا على ضيفه متز الاخير 6-3، اول من امس، في افتتاح المرحلة.