Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر June 8, 2016
A A A
ثلاثة مهاجمين يمثلون خطورة على حلم لوف

ثلاثة مهاجمين يمثلون خطورة على حلم لوف بلقب يورو 2016
*
رغم أنه لا خلاف على أن منتخب ألمانيا هو أحد أكبر المرشحين للفوز ببطولة “يورو 2016” وأنه المرشح الأكبر للصعود عن مجموعته للدور التالي إلا أن هناك ثلاثة مهاجمين خطرين في فرق مجموعته يجب أن يحترس منهم منتخب ألمانيا.

ثلاثة مهاجمين يمثلون خطورة

تقام كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” في فرنسا في الفترة بين 10 حزيران و 10 تموز وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة بالبطولة، والتي تضم أيضا أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية. وستكون أولى مباريات المانشافات يوم الأحد 12 حزيران أمام أوكرانيا. ثم تلتقي مع بولندا يوم الخميس 16 حزيران، وستكون آخر مبارياتها في المجموعة مع أيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء 21 حزيران.
ورغم أنه لا خلاف بين النقاد الرياضيين بأن المنتخب الألماني من أكبر المرشحين للفوز بالبطولة عموما وأنه المرشح الأبرز لحجز البطاقة الأولى عن هذه المجموعة للتأهل إلى دور الستة عشر، إلا أن ذلك لا يخفي أن المنتخب الألماني يعمل حسابا للفرق الأخرى بالمجموعة ولاسيما في ظل وجود نجم قناص على الأقل بكل فريق، يمكنه التسجيل في مرمى المنتخب الألماني في أي وقت وييشكل مخاوف بالنسبة للمدرب يوآخيم، الذي يعاني دفاعه بصفة عامة.

* أندري يارمولينكو قائد منتخب أوكرانيا يمثل إزعاجا لمنتخب ألمانيا.
سيكون اللقاء الأول لأشبال يوآخيم لوف مع أوكرانيا، ويقول موقع “فوكوس” الألماني إن أندري يارمولينكو هو أول المهاجمين الثلاثة الأكثر خطورة على منتخب ألمانيا في دور المجموعات. فقد استطاع مهاجم دينامو كييف أن يسجل ستة أهداف ويصنع هدفين في التصفيات المؤهلة ليورو 2016. وقد أستطاع أندري يارمولينكو (26 عاما) أن يسجل 25 هدفا في 59 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده حتى الآن. ويتكرر الحديث حول قيام بروسيا دورتموند بالتواصل مع اللاعب الإوكراني، لكن حتى الآن لم ينتج عن ذلك شيء. وقد فاز يارمولينكو مع دينامو كييف بثلاثة ألقاب في دوري أوكرانيا ولقبين في الكأس، ويلعب لمنتخب بلاده منذ عام 2009.

* في ثلاث مواجهات مع ألمانيا سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين في مرمى مانويل نوير.
روبرت ليفاندوفسكي (27 عاما) معروف كالشمس لجميع لاعبي المنتخب الألماني، كما أنه يعرف معظمهم عن قرب أكثر من أي لاعب أجنبي آخر، بسبب تواجده في السابق في دورتموند وحاليا في بايرن. فأكثر لاعبي منتخب ألمانيا يأتون عادة من هذين الناديين. ماكينة الأهداف البولندية فاز هذا الموسم بلقب هداف الدوري الألماني برصيد 30 هدفا، علما بأنه لم يصل لاعب غيره إلى حاجز الثلاثين هدفا في البطولة الألمانية منذ 39 عاما. علاوة على ذلك فإن ليفاندوفسكي هو أيضا هداف التصفيات الأوروبية ليورو 2016، حيث سجل 13 هدفا. واستطاع “ليفا” أن يسجل هدفين في مرمى زميله مانويل نوير في ثلاث مقابلات خاضها ضد منتخب ألمانيا.

المحبوب الأيرلندي: ويل غريغ
المهاجم الثالث الذي يمثل خطورة على مرمى مانويل نوير في مرحلة المجموعات هو الأيرلندي الشاب ويل غريغ (24 عاما) مهاجم ويغان أتليتيك الإنكليزي. فمن شدة إعجاب جمهور ويغان بالمهاجم الأيرلندي الشمالي قام أحدهم بغناء أغنية بعنوان “ويل غريغ مشتعل ودفاعك يشعر بالرعب” (بالإنكليزية: “Will Grigg’s on fire – your defence is terrified!”). وقد انتشرت هذه الأغنية كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، لدرجة أنها جعلت الكثيرين يتساءلون من هو “ويل غريغ” هذا؟ الذي تتغنى الجماهير باسمه. ورغم أنه ويل غريغ لم يسجل مع منتخب أيرلندا الشمالية حتى الآن سوى هدف وحيد في ثماني مباريات إلا أنه خاض موسما رائعا مؤخرا مع فريقه الإنكليزي في دوري الدرجة الثالثة، وسجل 25 هدفا ساعدت ويغان في الصعود إلى دوري الدرجة الثانية (تشامبيونشيب) في إنكلترا بعد موسم وحيد في الدرجة الثالثة. كما أن هذا اللاعب سجل هدفين في مباراة واحدة في مرمى مانشستر يونايتد في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.