Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر August 23, 2016
A A A
توماس مولر عازم على العودة
الكاتب: موقع D W

عبر مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني توماس مولر عن سعادته بقرب انطلاق مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم وأكد أنه عازم على العودة للتألق وممارسة هوايته المفضلة في هز الشباك بعد كبوة بطولة أمم أوروبا.

يبدو أن الدولي الألماني ومهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر قد تخلص من شعور الخيبة التي رافقته خلال بطولة أمم أوروبا 2016 حيث خرج خالي الوفاض ولم ينجح في تسجيل أي هدف في البطولة. مولر ظهر متحمسا في آخر مبارتين للفريق البافاري هذا الموسم، حيث قدم مستوى كبيرا وساهم بشكل واضح في حسم فريقه لمواجهة الغريم دورتموند والتتويج بلقب كأس السوبر الألماني. وكان مولر هو صاحب الهدف الثاني في تلك المباراة التي انتهت بفوز بايرن على دورتموند بهدفين دون مقابل. وحتى في المباراة الأخيرة التي جرت أول أمس السبت ضمن الدور الأول من مسابقة كأس ألمانيا، قدم مولر أداء كبيرا بالرغم من أنه لم يفلح في التسجيل في شباك فريق يينا.

ويعكس هذا الوضع الجيد أن الهداف البافاري والذي يملك في رصيده 151 هدفا في سبعة مواسم الأخيرة، على أتم الاستعداد للدوري الألماني “بوندسليغا” الذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع. وأكد مولر ذلك في تصريح لصحيفة كيكر الرياضية بقوله “أنتظر بفارغ الصبر انطلاق البوندسليغا”.

المدرب الجديد لفريق بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي أثنى على مهاجمه الألماني وقال عنه “مولر لاعب مهم بالفريق”، وأضاف “يمكنه (مولر) اللعب في مراكز مختلفة. إنه فعلا لاعب ذكي وبمهارات عالية. “

توماس مولر عازم على العودة

من جهته أكد مولر جاهزيته للعب في أي مركز يطلبه منه المدرب أنشيلوتي، وإن كان يفضل اللعب في الخط الأمامي. وقال مولر بهذا الخصوص “أنا مهاجم من الدرجة الأولى، ومركزي عادة خلف المقدمة، ويمينا شيئا ما، خلف رأس الحربة، وهي المراكز التي ألعب فيها عادة، أما إذا طلب مني المدرب أمرا أخر فسأنفذه على الفور”. والمقصود هنا أن يتقدم أكثر نحو الأمام، ليشكل هو والبولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ثنائي هجوم، عوض أن يظل الأخير منفردا بموقع رأس الحربة.

مولر تجاوز محنة بطولة اليورو
وكان مولر قد تعرض لبعض الانتقادات في بطولة أمم أوروبا الأخيرة بعد أن عجزعن التسجيل في تلك البطولة لدرجة أن بعض الصحف مثل صحيفة “ليكيب” الفرنسية تحدثت عن “لغز مولر” وكيف لهداف كأس العالم أن يمسك عن التهديف طيلة عشر مباريات متتالية بما في ذلك المباريات التي سبقت كأس أمم أوروبا.

لكن يبدو أن الدولي الألماني البالغ من العمر 26 عاما عرف كيف يتعامل مع هذه الانتقادات وظل محافظا على تركيزه ولم يترك الأمر يؤثر عليه وعلى استعداداته للموسم الجديد. وأوضح مولر ذلك بقوله “أعرف كيف تسير الأمور وأعرف نسبيا كيف أتعامل مع هذا الوضع. فأنا أيضا لم أكن أتوقع أن أسجل خمسة أهداف في أول مشاركة لي في كأس العالم كما لم أكن أتوقع أن يتكرر معي نفس الشيء في مشاركتي الثانية بهذه البطولة”. ويضيف مولر “أنا على وعي تام بأنه من المهم جدا التحلي بالهدوء، ففي كرة القدم في وقتنا الحالي يمكنك الصعود لأعلى القمة كما يمكنك أيضا الهبوط للهاوية إذا لم تكن حذرا”.
وينتظر أن يعود مولر للتألق من جديد هذا الموسم سواء مع فريقه بايرن ميونيخ ومع المانشافت المقبل على التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018. كما أن كارلو أنشلوتي الذي يملك خبرة كبيرة في التعامل مع لاعبين بارزين قادر على منح مولر جرعة تكتيكية إضافية قد تزيد من توهجه الهجومي وتدفعه لإحراز أهداف أكثر، علما أن مولر احتل الموسم الماضي المركز الثالث في قائمة الهدافين بالدوري الألماني بـ20 هدفا.