Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر February 10, 2018
A A A
توتنهام – أرسنال… «دربي» في ويمبلي
الكاتب: أ ف ب

توتنهام – أرسنال… «دربي» في ويمبلي
ريال مدريد لتضميد الجراح أمام سوسييداد…
بايرن ميونيخ يستضيف شالكه…
اختبار صعب لنابولي بمواجهة لاتسيو
*

يستضيف توتنهام على ملعب «ويمبلي» جاره ارسنال في احد «دربيات لندن»، اليوم، في المرحلة الـ 27 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
واللقاء هو الأول بينهما في «ويمبلي» بعد ربع قرن.
ويصطدم سعي توتنهام الى تسلّق سلم الترتيب، بارسنال المتجدّد بعد ضم الارميني هنريك مخيتاريان والمهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
ويستعيد مدرب توتنهام، الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لاعبيه المصابين، مواطنه اريك لاميلا والكيني فيكتور وانياما وهاري وينكس والعاجي سيرج اورييه، وينضم اليهم البرازيلي لوكاس مورا. وقال بوكيتينو: «لدينا الآن 24 لاعبا وسيكون من الصعب ايجاد مكان لكل لاعب في التشكيلة الاساسية، 24 لاعبا يحاربون ليبدأوا اساسيين في كل مباراة».
ويعتبر ملعب «ويمبلي» فألا حسنا بالنسبة الى ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر، اذ فاز الفريق في مبارياته التسع الاخيرة التي خاضها عليه، منها على تشلسي بركلات الترجيح في مباراة «درع المجتمع» في بداية الموسم.
ويستمر غياب الجزائري رياض محرز عن ليستر سيتي للمباراة الثالثة تواليا، ولن يشارك امام مانشستر سيتي المتصدر، والذي كان قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى صفوفه. علما انه عاود التدريب مع ليستر، امس.
ويحلّ مانشستر يونايتد الثاني وليفربول الثالث ضيفين على نيوكاسل وساوثمبتون تواليا، غدا، فيما يلعب تشلسي مع وست بروميتش البيون، الاثنين المقبل، في ختام المرحلة.
ويتصدر «سيتي» برصيد 69 نقطة، مقابل 56 لـ «يونايتد»، و51 لليفربول، و50 لتشلسي، و49 لتوتنهام و45 لارسنال.
وفي بقية المباريات، يلعب، اليوم ايضا، ستوك سيتي مع برايتون، ايفرتون مع كريستال بالاس، وست هام مع واتفورد، سوانسي سيتي مع بيرنلي، وغدا، هادرسفيلد مع بورنموث.
*

إسبانيا
يحاول ريال مدريد الرابع تضميد جراحه، عندما يستضيف ريال سوسييداد، اليوم، في المرحلة 23 من الدوري الإسباني.
أما فريق العاصمة الآخر اتلتيكو مدريد، فيخوض اختبارا سهلا امام مضيفه ملقة الاخير. ويلعب، اليوم ايضا، فياريال مع الافيس، وليغانيس مع ايبار.
وكان برشلونة حامل اللقب، لحق باشبيلية الى نهائي الكأس المقرر في 21 ابريل المقبل، بعدما جدد فوزه على مضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين في اياب نصف النهائي (فاز ذهابا بهدف نظيف).
وسجل الهدفين البرازيلي كوتينيو (50)، وهو الأول له مع فريقه الجديد، والكرواتي ايفان راكيتيتش (82).

البرازيلي كوتينيو محتفلاً بأول أهدافه مع برشلونة (رويترز)
*

ألمانيا
يواجه بايرن ميونيخ المتصدر (53 نقطة)، اختبارا صعبا في المرحلة 22 من الدوري الألماني، عندما يستقبل شالكه الخامس، اليوم.
وقد يغيب عن الفريق البافاري المهاجم توماس مولر، بعد تعرضه لاصابة بفخذه امام بادربورن في الكأس.
في المقابل، مُنِي شالكه بخسارة مفاجئة امام ضيفه فيردر بريمن 1-2 لكنه تخطى ربع نهائي الكأس للمرة الاولى منذ تتويجه في 2011.
ويلعب، اليوم ايضا، بوروسيا دورتموند مع هامبورغ في مباراة قد تشهد مشاركة ماركو رويس مع الاول بعد شفائه من إصابة أبعدته لفترة طويلة، فيما يلتقي باير ليفركوزن مع هرتا برلين، باير ليفركوزن مع هرتا برلين، هوفنهايم مع ماينتس، اينتراخت فرانكفورت مع كولن وهانوفر مع فرايبورغ.
*

إيطاليا
يخوض نابولي (60 نقطة) مواجهة صعبة امام ضيفه لاتسيو الثالث (46 نقطة)، اليوم، في المرحلة الـ 24 من الدوري الإيطالي.
ويصطدم نابولي برغبة قوية للاتسيو في ضع حد لخسارتين متتاليتين ابعدتاه كثيرا عن المنافسة على اللقب، كما يسعى لرد الاعتبار لخسارته المذلّة على ارضه امام الفريق الجنوبي 1-4.
وفي مباراتين أخريين، يلعب، اليوم ايضا، سبال مع ميلان وكروتوني مع اتالانتا.
*

فرنسا
يلعب باريس سان جرمان المتصدر (62 نقطة)، مباراة سهلة نسبيا امام مضيفه تولوز الـ 15، اليوم، في المرحلة الـ 25 من الدوري الفرنسي.
وفي بقية المباريات، يلعب، اليوم ايضا، انجيه مع موناكو، بوردو مع اميان، ديجون مع نيس، غانغان مع كاين، متز مع مونبلييه. وفي الكأس، أوقعت قرعة ربع النهائي، سان جرمان حامل اللقب في مواجهة قوية مع ضيفه مرسيليا.
وفي المباريات الاخرى التي تقام في 27 و28 الجاري، يلعب ليون مع كاين، وليزربييه (ثالثة) مع لنس (ثانية)، وشامبلي (ثالثة) مع ستراسبورغ الفائز على غرونوبل (ثالثة) بثلاثية نظيفة.