Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر July 8, 2018
A A A
تفاهم معراب أسقطته السجالات والثنائي الشيعي يدخل على الخط
الكاتب: النهار

فيما تنشغل القوى السياسية في خلافاتها على تقاسم النفوذ والسلطة، بدت الساحة الداخلية سائبة امام مزيد من تفجر الملفات الفضائحية التي تمس حياة المواطنين وسلامتهم، كما تمس امن الدولة، مبرزة حجم التقصير الرسمي في المعالجة او في إدارة شؤون الدولة والنَّاس.
واذا كان ملف قرصنة المعلومات شكل آخر الملفات المفتوحة في هذا الإطار ، فإن حجم المعالجة الجارية لهذا الملف لا تشي بأن ثمة قرارا لدى السلطات السياسية والقضائية والأمنية في الكشف عن مكامن الخرق الحاصل وحجم الخطر الذي يشكله، وما اذا كان يطال مصالح مواطنين وشركات القطاع الخاص، او يمس امن الدولة ومؤسساتها. اذ حتى الآن لم تكشف المعلومات المتوافرة لدى شعبة المعلومات والاجهزة الأمنية أهداف القرصنة الحاصلة وما اذا كانت ترتبط بشبكات أمنية او هي لأسباب محض تجارية وتتصل بالكسب المادي.وينتظر ان يتكشف المزيد من الخيوط المرتبطة بهذا الملف من خلال التحقيقات التي بدأتها الشعبة مع الموقوفين في هذا الملف.
على جبهة التأليف، لا جديد حملته عطلة نهاية الاسبوع مع استمرار المراوحة في ظل استمرار غياب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في إجازته العائلية، كما رئيس المجلس نبيه بري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي يتولى التفاوض باسم رئيس الجمهورية في الملف الحكومي.