Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر October 6, 2020
A A A
تغيب نابولي عن مواجهة يوفنتوس أولى أزمات «كورونا» في الدوري الإيطالي
الكاتب: الشرق الأوسط

ربما يجد الدوري الإيطالي نفسه في أزمة بعد تغيب نابولي عن الحضور إلى ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب مساء أول من أمس ضمن المرحلة الثالثة، متذرعاً بإصابات بين صفوفه بفيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لقانون الاتحادين الأوروبي (يويفا) والإيطالي من المتوقع اعتبار نابولي خاسرا صفر – 3، لكن الأخير يتجه لتصعيد الأمر سياسياً متسلحاً بتحذيرات حكومية.

وتواجد لاعبو يوفنتوس على أرض الملعب وأجروا تمارين الإحماء المعتادة قبل المباراة كما حضر الطاقم التحكيمي وانتظر 45 دقيقة لحضور نابولي قبل إعلان النهاية والخروج من الاستاد، ليحيل الموضوع إلى القاضي الرياضي الذي سيبت لاحقاً بالنتيجة.

وأضحى نابولي أول فريق في البطولات الخمس الكبرى يتغيب عن الحضور إلى الملعب في مباراة مؤكد إقامتها بسبب كوفيد – 19، علما بأن نادي دريتا الكوسوفي لم يتمكن من خوض مباراته ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا فاعتبر خاسرا أمام لينفيلد الآيرلندي الشمالي.

وأعلن نابولي عن إصابة لاعبين في صفوفه بـ«كوفيد – 19» وهما المقدوني الجيف الماس والبولندي بيوتر زيلنسكي، في ظل تقارير تتحدث عن إصابة مدرب الفريق جينارو غاتوسو أيضاً، وهو ما نفاه النادي في تغريدة نشرها قبل ساعات على «تويتر» قال فيها: «الأخبار المتعلقة بإصابة غاتوسو بكوفيد – 19 لا أساس لها من الصحة، الفريق سيقوم بإجراء المسحات المقبلة خلال ساعات».

وكانت الرابطة قررت إقامة المباراة بناء على قوانين «يويفا» التي تنص على ضرورة إقامة أي مباراة في حال وجود 13 لاعباً سليماً صحياً لخوضها من بينهم حارس مرمى، وهو ما يندرج عليه وضع نابولي. وفي حال عدم تمكن الفريق من تحقيق ذلك يعتبر منسحباً وبالتالي يخسر المباراة بنتيجة صفر – 3، على أن يستثنى الفريق الذي يضم في صفوفه أكثر من عشر حالات إيجابية بالفيروس، ما يمنحه الحق بطلب تأجيل المباراة لكن لمرة واحدة فقط طيلة الموسم.

لكن بالنسبة إلى نابولي، فإن هذه القوانين تصطدم بالتعليمات الصحية للسلطات المحلية التي قررت عدم السماح للفريق بالسفر إلى تورينو خشية من تفشي الفيروس، فبناء على تعليمات الهيئة الصحية لمنطقة كامبانيا، فإن رئيس النادي أوريليو دي لاورنتيس المعروف بتصريحاته النارية قرر عدم السفر إلى تورينو.

وأبدى دي لاورنتيس الذي كان أصيب بالفيروس خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، اعتقاده بأن السفر إلى تورينو بهذه الظروف «خطر جداً».

وقال رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنييلي: «أرسل لي دي لاورنتيس رسالة قبل المباراة يطلب فيها التأجيل، فأجبته بأن يوفنتوس متمسك بالقوانين».